تدشين المرحلة الثانية للاحزمة الشجرية لمكافحة التصحر بالولاية الشمالية

تدشين المرحلة الثانية للاحزمة الشجرية لمكافحة التصحر بالولاية الشمالية
  • 01 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

دشنت إدارة الغابات بالولاية الشمالية اليوم المرحلة الثانية من برنامج الاحزمة الشجرية ضمن جهود مكافحة الزحف الصحراوي بتمويل من مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي بالشمالية .

وأكد إدارة الغابات بالولاية الشمالية أن البرنامج إشتمل علي توزيع نحو عشرة الاف شتلة للمزارعين بهدف إنشاء أحزمة شجرية واقية للحد من الزحف الصحراوي.
ضمن التعاون والتنسيق مع مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي سيظل مستمرا لتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تسهم في زيادة الغطاء النباتي ومكافحة ظاهرة الزحف الصحراوي بالولاية.

الجدير بالذكر ان مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي بالولاية الشمالية مواصلة إبتدربرامج وأنشطة إنتاج وتوزيع الشتول في المناطق المعرضة للزحف الصحراوي وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية للغابات وتم توزيع 76 ألف شتلة من الاشجار الغابية خلال الفترة الماضية بالمشاركة الشعبية مع المزارعين في المترات البعيدة من النيل، إضافة للإنشطة الخاصة بأنتاج وتوزيع الشتول في المناطق التي تعاني من الزحف الصحراوي عبر الشراكات بين المشروع وإدارة الغابات من أجل تقليل سرعة الرياح وحجم الزحف الصحراوي وحماية المزارع.

التعليقات مغلقة.