الرباعية والترويكا يرحبون بانطلاق المرحلة الثانية والأخيرة للعملية السياسية في السودان

الرباعية والترويكا يرحبون بانطلاق المرحلة الثانية والأخيرة للعملية السياسية في السودان
  • 09 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

رحب أعضاء الربـاعية والترويكـا (النرويج، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) بانطلاق هذه المرحلة الثانية والأخيرة للعملية السياسية لاستعادة التحول الديموقراطي في السودان.
وأشادت الرباعية في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه، بانطلاق حوارات شاملة لحل القضايا العالقة والأساسية بالنسبة للتحول الديموقراطي السودان.
وأوضحت أن هذه العملية، هي الأساس نحو تأسيس حكومة جديدة بقيادة مدنية تقود السودان خلال فترة انتقالية تتُوج بالانتخابات، وأكدت استمرارها في الدعم القوي لهذه العملية التي يقودها السودانيون في تنسيق وثيق مع الألية الثلاثية (يونيتامس، الاتحاد الافريقي، الإيقاد).
ودعا البيان جميع الأطراف للانخراط بحسن نية في هذه الحوارات وتركيز الجهود لاستكمال المفاوضات والوصول لاتفاق بأقصى سرعة مؤكدة في الوقت ذاته أن هذا الأمر ضروري لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية المــُلـِحة في السودان، كما أنه أساسي لفتح استئناف المساعدات الدولية والاستثمار وتعميق التعاون بين حكومة السودان والشركاء الدوليين.
إلى ذلك شدد أعضاء الرباعية والترويكا على إدانتهم لأيةِ محاولات لتقويض هذه العملية السياسية بقيادة سودانية أو أثارة مزيد من عدم الاستقرار داخل السودان.

التعليقات مغلقة.