لجنة الوساطة تعلن الفراغ من وضع مصفوفة محدثة لاتفاقية جوبا

لجنة الوساطة تعلن الفراغ من وضع مصفوفة محدثة لاتفاقية جوبا
  • 18 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلنت لجنة الوساطة الجنوبية، في بيانها الختامي بجوبا اليوم ، أن ورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ،خلصت الى مصفوفة محدّثة لتنفيذ الإتفاق، مؤكدة موافقة قيادة الطرفين عليها، توطئة للتوقيع عليها في الجلسة 9 يوم غدٍ الأحد(19 فبراير2023م)، بتشريف الفريق سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان راعي الاتفاق، بحضور الأطراف الإقليمية وَالدَولية الضامنة والشاهدة على الاتفاق.

وقال دكتور ضيو مطوك مقرر لجنة الوساطة ، في تصريح صحفي، في ختام مداولات اللجان الفنية للحكومة واطراف العملية السلمية، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، إن الورشة اتبعت منهجية عرض كافة بروتوكولات الاتفاق، ووقفت على التحديات والعقبات التي صاحبت التنفيذ، بوضع تصور متكامل لتحديث مصفوفة الاتفاق ورفعها لقادة الاتفاق لإجازتها والتوقيع عليها.
وأضاف مطوك، أن الورشة هدفت إلى تقييم تنفيذ الاتفاق ، والوقوف على أوجه القصور في تنفيذه ، وتذليل العقبات والتحديات وإنشاء آليات للمتابعة والمراقبة والتقييم لضمان التنفيذ بالكفاءة المطلوبة، لإرساء دعائم السلام وَالاستقرار في السودان.
وأكد مقرر لجنة الوساطة ، مشاركة كبار المفاوضين من حكومة السودان وأطراف العملية السلمية والضامنين والشهود، في فعاليات ورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

التعليقات مغلقة.