الفجر

الفجر
  • 18 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

آسيا المدني

اقسم الله تعالي: بالفجر و الليال عشر قال تعالى: ( الفجر *وليال عشر) سورة الفجر الآياتان 1&2
الفجر هو
إقبال النهار وادبار الليل وهما آياتان من آيات الله. وفي الفجر صلاة عظيمة وقرآن مشهود (إن قرآن الفجر كان مشهودا) الإسراء الآيه 78
والليال العشر، الأواخر من رمضان بما فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر تتنزل فيها ملائكة الرحمة بالخير على عتقاء شهر رمضان فلذا اقسم الله بها. والعشر الأوائل من ذو الحجة لما فيها من عبادات عظيمة… الحج والعمره والوقوف بعرفة التي يغفر الله فيها ذنوب عباده غفران يحزن الشيطان. ونسأل الله العفو والعافية والرحمة ونحن نتنسم عبق هذه الليلة المباركة ليلة الإسراء والمعراج.
وكل عام وانتم بخير أحبتي القراء.
الحديث ذو شجون_ اما الفجر الذي نحن بصدده هو ذلك الفجر. الذي
يأتي إعلانا لبداية يوم جديد بكل ما يحمل من عمل ورؤى وامنيات واحلام، ولا يمكن أن يبدأ اليوم دون المرور به، فكن كالفجر، واجعل حياتك تجدد وبداية انطلاقة لك وللآخرين. وحول كل احلام ورؤى الفجر حقيقة امام عينيك.
الفجر
هو الوقت الأنسب لتغذية الجوانب الأربعه عند البشر وهي : الروح (بالصلاة والقرآن) والعقل (بالقراءة والمذاكرة) والقلب (بالحب و التأمل) والجسد (بالافطار والتغذية)، ولا وقت يشبه الفجر في ذلك، وانت عزيزي القارئ، قدم لمن تحب كل ما يحتاجه من تلك الجوانب الأربعة لتتربع منصة حياته.
كما أن الفجر يمنح الفرصة الذهبيه في التقرب إلى الله. فبصلاة الفجر يتم التميز بين المسلم والمنافق.، وقراءة القرآن أوصى بها الله، وقرآن الفجر كان مشهودا….
فاغتنم الفرص في حياتك واستغلها الأستغلال الأمثل! فكل فرصه تذهب لا تعود.
الفجر هو التوأم الحقيقي للانتعاش والراحة بنزول غاز الأوزون وتسربه في مسامات الجلد، لنشعر بان مع تسلله نستمد طاقة إيجابية لنفجر ما لدينا من طاقات، فاختر توأمك الذي يمنح قوة حضورك قوة أخرى، ليكون نتاج ذلك راحتك وراحة من حولك.
كما أن الفجر
يغازل ظلمة الليل مع إشراقة الصباح الخجولة التي تمد اذيال ثوبها على مهل وبتدرج آسر و بمشهد وداع مهيب بغاية الروعة والجمال، يسحر كل من يتأمله، لنتعلم منه درسا، بأنه ليس من الضروري أن تكون مشاهد الوداع دائماً مؤلمه، فهو وداع له احساس من نوع آخر.
ومن الفجر نستشف
السكون والهدوء والروحانيات وان النفس المطمئنة الساكنة هي أسمى ماتتمنى، وأرقى إحساس نطمح إليه فاسع بكل طاقتك لبلوغ النفس المطمئنة وابدأ بالفجر فهو نقطة بدايتك الحقيقيه.
كما أضاف لي الفجر حقيقة بأن اللذة تولد من الألم، أن بعد الليل صبح قادم، ومع الصبح تعود الحياة لطبيعتها بثوب جديد، فلا تيأس، فإنه مهما طال المصاب فالفرج يعقبه، ولابد أن تعود الحياة للتمارس طبيعتها، وستشعر بالتجدد بعد كل محنة، متى ما سمحت لضوء الفجر بالدخول لنوافذ قلبك. ومهما طال ليل السودان واسودت عتمته و تشاكس الفرقاء لابد لفجره أن يلوح ولابد لشمسه أن تشرق. لابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
وهنالك إضافة صغيرة ولكنها كبيرة. بأن الفجر لم يتأخر يوما عن البزوغ ولم يخلف وعده للصبح يوما.، فكن كذلك مع من حولك وفي العهد، ملتزما بوعودك لتكسب ثقتهم واحترامهم.
دمتم بتدبر وتأمل
.
وكل فجر وانتم تنعمون بالصحة والعافية

مسقط
سلطنة عمان
فجر ١٨ فبراير
٢٠٢٣

.

الوسوم آسيا-المدني-

التعليقات مغلقة.