ولاية الجزيرة تكمل ترتيباتها لإنطلاقة المؤتمر الإقتصادي الأول

ولاية الجزيرة تكمل ترتيباتها لإنطلاقة المؤتمر الإقتصادي الأول
  • 15 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

اكدت اللجنة العليا للمؤتمر الإقتصادي الأول بولاية الجزيرة عن إكتمال كافة الترتيبات لإنطلاقة المؤتمر في الفترة من (19 – 20) مارس الجاري .
وأعلن بروفيسور عمران عباس يوسف الأستاذ بكلية الإقتصاد والتنمية الريفيه بجامعة الجزيرة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بقصر الضيافة بالولاية ،أن المؤتمر الإقتصادي شراكة ذكية بين حكومة ولاية الجزيرة وجامعة الجزيره تحت شعار: ( نحو إستغلال أمثل ومستدام لموارد ولاية الجزيرة) ويهدف لتسليط الضوء على موارد الجزيرة لتهيئة المناخ الجاذب للإستثمار المحلي والأجنبي ومعالجة بعض قضايا القطاعات من منظور علمي ووضع المؤشرات الإقتصادية إضافة لبناء قاعدة معلومات للموارد المتاحة لوضع خطط إستراتيجية تساعد على تنمية الموارد والقطاعات الإقتصادية المتعددة بجانب التركيز على الموارد البشرية كأداة للإنتاج وجوهر للتنمية وكيفية توظيفها لزيادة الإنتاج .
وأشار إلى أن المؤتمر سيتناول حزمة من الأوراق العلمية التي تتطرق للمشاكل والحلول في القطاعات الإقتصادية المتعددة .
من جانبه أكد الأستاذ بدر الدين عوض حمزة مقرر المؤتمر أن المؤتمر احكم التنسيق بين القطاعين العلمي والمهني لينعكس إيجاباً على إنسان الولاية بملامسة القضايا الإقتصادية والإجتماعية والخدمية والخروج بخطط مستوعبة قطاع المعرفه والقطاع المهني.
وقال إن اللجنة العليا عقدت ثمانية إجتماعات لوضع التصور العام للمؤتمر من خلال تشكيل ثلاث لجان فنية شملت (اللجنة العلمية – لجنة الخدمات واللجنة الاعلامية) .

ولفت الى أن المشاركين في المؤتمر من القطاعات الزراعية ، الصناعية والخدمية إضافة لقطاع المال والأعمال .

وأكد د. الصادق عبد القادر عضو اللجنة العليا أن المؤتمر إستشراف لرؤية جديدة في الولاية قائمة على تكامل وتنسيق الأدوار مع مؤسسات البحث العلمي والأكاديميين وإستيعاب أهداف جامعة الجزيرة تجاه التنمية ، قائلا ” أن المؤتمر إنطلاقة حقيقية لتنفيذ مذكرة التفاهم بين الولاية وجامعة الجزيرة في مجالات التدريب والتأهيل ورفع القدرات والإستشارات العلمية والتنسيق في إقامة ورش العمل والمؤتمرات “

التعليقات مغلقة.