مجدي شمس الدين: ملتزمون بقرارات الفيفا ولا شرعية للجنة

نائب رئيس لجنة انتخابات اتحاد الكرة يؤكد قيام العمومية والاتحاد يعلن استمراره

  • 30 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:
أصر نائب رئيس لجنة انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني عبدالعزيز علي سيد أحمد في مؤتمر صحافي عقده مساء أمس (السبت 29 إبريل 2017م) بوكالة السودان للأنباء على قيام الانتخابات صباح اليوم الأحد، وقال إن الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم سوف تقام في موعدها، وفق الضوابط والاجراءات المعلنة لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة.
وكان عبدالعزيز تولى رئاسة اللجنة عقب استقالة رئيسها المهندس أحمد أبو القاسم، الذي أعلن الاستقالة، وإنهاء أعمال اللجنة في مؤتمر صحافي، ومن ثم، تعليق الجمعية العمومية حتى أكتوبر المقبل؛ وفقاً لقرارات الفيفا.
ونفى السكرتير العام للاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين أي سلطة لنائب رئيس لجنة الانتخابات؛ لأنه لا يوجد في تشكيل هذه اللجنة مسمي نائب رئيس، فاللجنة كونت من رئيس وستة أعضاء، ولا يوجد بينهم نائب رئيس، مؤكداً أن أي قرارات تصدرها لا سند قانوني لها؛ مشيراً إلى أن هذه اللجنة نفسها كونت بموجب نظام أساسي لم يجز من الفيفا؛ مما يعني أن مهمتها قد انتهت.
وقال: “إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يختص بالجمعية المحدد لها غداً الأحد (اليوم) واضح، وأن الجمعية والانتخابات ستنعقدان بعد إجازة النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم بواسطة الاتحاد الدولي للعبة، وأن هنالك لجنة ستحضر للسودان لمراجعة النظام الأساسي عبر خارطة طريق سيشرف عليها، ومن ثم، لن تكون هنالك جمعية ولا انتخابات. وقرار الفيفا واضح بتأجيل الجمعية ستة أشهر، والتمديد لأهلية مجلس الإدارة الحالي حتى الثلاثين من أكتوبر المقبل، وتنفيذ خارطة طريق للنظام الأساسي والجمعية العمومية، وقمنا بتسليم لجنة الانتخابات هذه القرارات، التي تداولت حوله، وقررت إنهاء مهمتها، وإلغاء كافة الإجراءات السابقة التي جرت وفق نظام أساسي لم يعتمده الاتحاد الدولي”.
وأكد شمس الدين التزام اتحاده بقرارات الفيفا، وسيعمل خلال الفترة المقبلة مع الفيفا على إجازة نظام أساسي يجد القبول من المؤسسة الدولية، لكي تنعقد بموجبه الجمعية العمومية، وينتخب المجلس الجديد.

التعليقات مغلقة.