نافياً المشاركة في الحكومة ومؤكداً تناغم القيادة والقاعدة

نائب رئيس حزب الأمة صديق إسماعيل: لسنا في حاجة إلى إخفاء مواقفتا وتلوين قراراتنا

صديق إسماعيل
  • 30 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

نفي نائب رئيس حزب الأمة القومي الفريق صديق محمد إسماعيل – في تصريح خصّ به التحرير- ما تداولته بعض الصحف ووسائل الإعلام الأخرى عن اعتزام مجموعة داخل الحزب برئاسته المشاركة فيما يسمي بحكومة الوفاق الوطني، التي ستشكل خلال هذا الأسبوع، وفق ما أعلنه الرئيس عمر البشير عند مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني يوم الجمعة الماضي.
وأكد صديق المواقف المبدئية حزبه، قائلاً: “نحن من حيث المبدأ لدينا درجة عالية من الالتزام التنظيمي، الذي يحمينا من الانحرافات والانفلات. حزب الأمة لديه موقف محدد وواضح ومعروف للجميع، وهو أنه لا مشاركة في أي مستوى من المستويات إلا في إطار قومي يرتكز على حوار وطني جاد، وقد حددت معالمه وموجهاته في خارطة الفريق. وهذا التزام مؤسسي وجب على كل من ينتمي إلى حزب الأمة القومي أن يعمل بموجبه”.
وأستغرب أن يجري تناول مثل هذا الأمر في الخفاء، نافياً أي تناقض في المواقف بين القيادة والقاعدة، مضيفاً: “لسنا في حاجة إلى إخفاء مواقفتا، وتلوين قراراتنا، كما جاء في الخبر المنشور اليوم، الذي يشير إلى أن هناك تآمراً على مستوى القيادة يصادم مشاعر قواعد حزب القومي، وجماهير الأنصار”.
وقال نائب رئيس حزب الأمة: “إن الذين يرسلون هذه الإشارات – إن صح أنهم من صلب التنظيم (حزب الأمة القومي)- فإنه يعبر عن حالة التوهان، والتضليل السياسي، الذي يعيشه بعض من يظنون أنفسهم قادة”.
واختتم بتأكيد أنهم يربأون بأنفسهم تماماً “من الانزلاق في مثل هذه المتاهات”، وأنهم يوجهون جهدهم “لإنقاذ الوطن والمواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*