محذراً من تدخل النظام ورافضاً إشراف القضاء

“الأمة القومي”: لانتخابات المحامين أهمية قصوى ونقف بجانب التحالف الديمقراطي

سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي
  • 22 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلن حزب الأمة القومي رفضه أن تكون الهيئة القضائية هي الجهة المشرفة على العملية الانتخابية لنقابة المحامين، وقال: “لا يستقيم أن تكون الجهة المشرفة هي ذات الجهة التي تفصل في الطعون حسب القانون”، ودعا إلى تشكيل لجنة مختصة من ثلاثة محامين أكفاء مشهود لهم بالحياد والاستقامة للإشراف على الانتخابات.

ووصف حزب الأمة القومي انتخابات المحامين المقرر لها نهاية هذا الشهر بأنها “ذات أهمية قصوى للشعب السوداني في استرداد نقابة ” اتحاد” المحامين السودانيين بما تمثله من رافع وطني اساسي للتغيير والخلاص الوطني”، وأشار الحزب إلى أن اهتمامه بهذه الانتخابات “يأتي من منطلق موقفه الراسخ الداعم لحرية واستقلالية وقومية النقابات، وتعزيز الدور المتعاظم للمحامين في الشأن الوطني”.

ودعا في بيان صادر عن الأمانة العامة اليوم الجمعة (22 ديسمبر2017م) إلى “إعادة كافة المنابر النقابية عبر انتخابات حرة ونزيهة”، وأشار إلى أن وقوفه بجانب التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين في خوض انتخابات المحامين يؤكد قناعته ببرنامج التحالف الانتخابي، وبفوز قائمته ومرشحه لمنصب نقيب المحامين المستشار علي قيلوب.

وقال حزب الأمة في بيانه: “إن التحالف قادر على قيادة هذا الصرح الشامخ، والحفاظ على الحقوق، والدفاع عن الحريات، واستقامة المؤسسات الدستورية والعدلية، والمحافظة على مكتسبات الحركة الحقوقية في البلاد.

وأكد الحزب دعمه للتحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين سياسياً ومالياً ومعنوياً، وأعلن مباركته للخطوات الجارية لخوض الانتخابات، والتوافق الكبير بين مكونات التحالف، وحذر الحزب من تدخلات النظام في العملية الانتخابية، ومن التلاعب في عملية التصويت، منوهاً “أن النظام تعود تزوير الانتخابات، واستجلاب العاملين في مواقع أخرى بالدولة، في مخالفة صريحة لقانون المحاماة”.

وشدد حزب الأمة القومي على أهمية نشر الرول في وقت مبكر حتى يتم التحقق ممن يحق لهم التصويت، مؤكداً أهمية مناقشة خطابي الدورة والميزانية، ومحاسبة الدورة السابقة، وإجراء التعديلات اللازمة التي ترسخ قومية واستقلالية وديمقراطية النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*