النظام استولى على نقابة المحامين بالتزوير والقهر

على محمود حسنين يدعو إلى خوض انتخابات المحامين لفضح النظام

علي محمود حسين
  • 28 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

اتهم رئيس “الجبهة الوطنية” المحامي علي محمود حسين، الحكومة بالسعي إلى تزوير انتخابات المحامين، وقال إن النظام يعتمد في تزويره على حشد كشوفات المحامين بعناصر تفتقد أهلية العضوية ،وعدم نشر الكشوفات قبل وقت كاف، وتعمد نشرها في الخرطوم وحدها، بينما يوجد معظم المحامين في الأقاليم، وأن نشر  الكشوفات ليوم واحد أو أقل مع  نشرها على الحائط، وفي قارعة الطريق، يُعد إمعاناً في إهانة المحامين.

كما اتهم في بيان (الأربعاء 27 ديسمبر) لجنة الإشراف على الانتخابات، التي تتكون  من قضاة، بعدم الحياد، ورأى أنهم يعملون لخدمة النظام .

ورأى حسنين أن “نظام الإنقاذ ( نظام الرئيس عمر البشير)  استولى على نقابة المحامين عبر التزوير المكشوف و أجهزة الأمن و القهر إجهاضاً لدورها (نقابة المحامين) التاريخي الوطني، فظل يزور كشوفات المحامين و  يسند ادارة الانتخابات الى غير المحامين من الموالين للنظام”، بالإضافة إلى “الصرف البذخي من المال العام و تتدخل أجهزة النظام السياسية والقمعية”.

لكنه دعا إلى خوض الانتخابات رغم العلم بتزويرها، “لفضح النظام وكشف أساليبه، حتى يتجمع المحامون في عمل مواز لإزالة وإسقاط النظام، ومحاسبة كل رموزه وأعوانه”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*