متاعب تواجه كبار السن وبينهم أبو الحسن ومحيى الدين والخطيب

هيئة محامي دارفور: تقديم عون قانوني للمعتقلين “الرهائن” لدى أجهزة الأمن

هيئة محامي دارفور: تقديم عون قانوني للمعتقلين “الرهائن” لدى أجهزة الأمن
  • 26 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت هيئة محامي دارفور عن انخراطها مع محامي القوى الوطنية في تقديم العون القانوني للمعتقلين “الرهائن” لدى أجهزة الأمن .

وقالت الهيئة في تعميم صحافي حصلت (التحرير) على نسخة منه، إنها تلقت العديد من الافادات حول حدوث انتهاكات جسيمة طالت المعتقلين المتبقين رهائن لدى جهاز الأمن، والذين تجاوزعددهم المائة معتقل خلال شهري يناير وفبراير 2018. وأكدت الهيئة معاناة عدد من المعتقلين من الأمراض المزمنة والمتاعب الصحية، خاصة أن بعضهم تقدم في السن ، وبينهم القيادي بـ”الاتحادي الأصل” دكتور أبو الحسن فرح ، وعضو سكرتارية الحزب الشيوعي محي الدين أبو القاسم الجلاد، وسكرتير الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب.

وحثت هيئة محامي دارفور القوى الوطنية على مواصلة المقاومة والعمل على إجبار الأجهزة الأمنية  على إنهاء وضع المعتقلين كـ”رهائن”  وتعزيز الحراك لإسترداد حقوقهم الطبيعية  والمكفولة بالدستور والقانون والشريعة الإسلامية  والمواثيق الدولية  التي صادقت عليها الحكومة.

وناشدت الهيئة المنظمات الحقوقية للضغط على الأجهزة الأمنية للكشف عن أماكن  المعتقلين الرهائن لديها والسماح لأسرهم بمقابلتهم والعمل على فك رهنهم المشروط بتحسن سلوك تنظيماتهم  لمخالفة تلك الشروط لابجديات  الحقوق الطبيعية  والمكفولة بالدستور والقانون  والمواثيق والاتفاقيات

 

التعليقات مغلقة.