هنادي حصلت على أعلى الأصوات واللجنة تضم خمس صحافيات

لندن: لجنة تنفيذية جديدة لرابطة الصحافيين وحسنين ينوه بـ “خطها الوطني”

لجنة الانتخابات برئاسة حسنين مع بعض الفائزين بعضوية اللجنة التنفيذية الجديدة
  • 18 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

انتخبت رابطة الصحافيين والإعلاميين بالمملكة المتحدة وإيرلندا لجنة تنفيذية جديدة، في مناخ اتسم بالشفافية والحرية، وبعد مناقشات حيوية بشأن دور الرابطة الريادي في المرحلة السابقة والفترة المقبلة.

وفاز بعضوية اللجنة الجديدة، مساء السبت ( 17 مارس 2018)، الأستاذة هنادي عثمان (أحرزت أعلى الأصوات) والأستاذ عمر عبد العزيز، والأستاذة جدية عثمان ، والأستاذة سلمى التجاني، والاستاذة أثيلات سليمان، والأستاذ محمد الشريف، والأستاذ نميري مجاور والأستاذ شرف يسن،  والأستاذ عباس أحمد ، والأستاذ عاطف الياس ، والأستاذة ليلى ابراهيم.

ويضم المكتب الاحتياطي، الأستاذ انور أحمد، والأستاذ عبدالغفار سعيد، والأستاذ مصطفى سري والأستاذ صادق الرضي.

وشكلت إجازة دستور الرابط أهم إنجاز للجنة الرابطة في دورتها السابقة ، وتشمل  أهداف الرابطة ” دعم  وتعزيز العلاقات المهنية والاجتماعية بين الاعضاء الصحافيين السودانيين في المملكة المتحدة وايرلندا، و”السعي لتطوير المستوى المهني للصحافيين والاعلاميين السودانيين في المملكة المتحدة وايرلندا ، عبر تنظيم ورش عمل وسمنارات وإتاحة وفرص تدريب تؤدي إلى بيئة عمل أفضل وفرص العمل في صناعة الصحافة، و”تقديم المساعدة للصحافيين السودانيين لممارسة المهنة في المسائل ذات الصلة من أجل تحقيق الاندماج الكامل”.

كما تشمل أهداف الرابطة “تعزيز المشاركة بين أعضائها مع الجالية السودانية في المملكة المتحدة بغرض الاندماج والتفاعل الكامل مع المجتمع البريطاني”  و”التفاعل مع قضايا الوطن الكبرى ودعم تطلعات الشعب السوداني في الحرية والديموقراطية والتعددية والعيش الكريم”.

وأشرف على انتخاب المكتب الجديد للرابطة، لجنة ترأسها القانوني و القيادي السياسي السوداني الأستاذ على محمود حسنين، والأستاذ أشرف أبو عكر، والدكتورة آفاق الإمام .

وكان حسنين خاطب اجتماع الصحافيين، وبعدما شكر الرابطة على دعوته لحضور الاجتماع، قال ” سعدت بالحوار الذي دار بين الصحافيين، الذي عكس مناخاً ديمقراطياً” وأكد أهمية الرابطة ورأى أنها ” المعبر الحقيقي عن مشاكل  الشعب السوداني “.

وشدد على أن ” الرابطة لا تعبر عن أي حزب سياسي بل تعبر عن موقف وطني يقف مع حرية الشعب السوداني وانتفاضته ومع الصحافيين الذين يتعرضون للاعتقالات”.

ورأى أن أكبر انجاز للجنة الرابطة السابقة يتمثل في أنها ثبتت قيام هذه الرابطة وخطها الوطني”.

يشار إلى أن 37 عضواً بالرابطة أدلوا بأصواتهم في الانتخابات (عدد الأعضاء نحو 40 عضواً).

يذكر أن نائب رئيس اللجنة التنفيذية السابقة لرابطة الصحافيين الزميل محمد المكي أحمد ( رئيس تحرير صحيفة التحرير الإلكترونية)  دعا اللجنة الجديدة ( قبل انتخابها)  إلى تعزيز قيم  العمل الجماعي في المرحلة المقبلة ، وفيما أعلن  المكي عدم ترشحه لانتخابات اللجنة الجديدة توجه بالشكر لمن رشحوه في الدورة السابقة و من حرصوا على ترشيحه  للدورة الجديدة، وقال إنه يؤمن بتداول المواقع، واقترح على أعضاء اللجنة السابقة أن يضربوا مثلاُ بانتخاب وضخ دماء جديدة للرابطة .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*