يهدف  إلى توفير أسواق آمنة ونظيفة يسهل

النيل الأبيض: تدشين “مشروع دعم المجتمعات المضيفة” المتأثرة بلاجئي جنوب السودان

معسكر لاجئين بالنيل الأبيض
  • 22 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دشن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بدعم من حكومة اليابان في السودان ا (الأربعاء 21 مارس)، مشروع دعم المجتمعات المضيفة المتأثرة بلاجئي جنوب السودان بولاية النيل الأبيض.

ويهدف البرنامج إلى توفير أسواق آمنة ونظيفة يسهل الوصول إليها باعتبارها مراكز للمجتمعات المضيفة والعائدين واللاجئين من جنوب السودان في محلية الجبلين بولاية النيل الأبيض، وذلك للحد من إنتشار الأمراض بما فيها الإسهال المائي الحاد.

وأكد رئيس البرنامج القُطري وائل الأشهب في بيان حصلت (التحرير ) على نسخة منه،  إلتزامهم بالعمل مع الحكومات والشركاء ، ودعم  المجتمعات ككل  بالتعاون مع  منظمات المجتمع المدني ، والحكومات المحلية والقطاع الخاص ، لضمان الانتقال السلس، من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى الحلول طويلة الأجل، ومنع تدهور البيئة المعيشية والحالة الصحية في المستقبل .

ولفت وائل إلى التحدي الكبير في السودان ، لجهة العدد الكبير من السكان النازحين داخلياً واللاجئين والعائدين الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة أو حلول دائمة أو دعم إنمائي، خاصة الاعداد الكبيرة للاجئين من جنوب السودان وارتفاع نسبة وجودهم بولاية النيل الأبيض، ما اثر على المجتمعات المضيفة .

من جهته قال سفير اليابان بالخرطوم شينجي أوراباياشي،  إن من المهم للغاية دمج اللاجئين وأعضاء المجتمع المحلي معا ، وإشراكهم في تحسين بيئتهم المعيشية، مبيناً  أن عملية التعاون هذه سوف تؤدي إلى  انسجام ومتناغم بين أفراد المجتمع واللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*