عودة أكثر من 500 لاجئ تشادي

الأمم المتحدة تغلق معسكر مُكجر للاجئين بوسط دارفور وتسلمه إلى السلطات المحلية

الأمم المتحدة تغلق معسكر مُكجر للاجئين بوسط دارفور وتسلمه إلى السلطات المحلية
عودة اللاجئين التشاديين
  • 09 أبريل 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكدت الأمم المتحدة نيتها إغلاق معسكر مُكجر للاجئين ولاية وسط دارفور، بعد مساعدة الوكالة الدولية للاجئين ومعتمدية اللاجئين السودانية اللاجئين بالمعسكر على العودة إلى ديارهم.

وأشارت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان تلقته (التحرير) إلى التزويد الذي جرى في السادس من أبريل الجاري أكثر من 500 لاجئ تشادي كانوا يقيمون في المعسكر بحزم مساعدات العودة الإنسانية والمواصلات إلى أحد مراكز الاستقبال في شرق تشاد، حيث ستقدم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وحكومة تشاد مساعدات إضافية بغرض إعادة إدماجهم.

ونوه البيان إلى اتخاذ مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين للترتيبات النهائية لتسليم أرض المعسكر والمرافق المقامة عليها إلى السلطات المحلية والمجتمع المضيف، بعد عشر سنوات من استضافة اللاجئين التشاديين في الولاية.

والجدير بالذكر أنه قبل بدء عملية العودة الطوعية للاجئين التشاديين في دارفور أواخر العام 2017، كان يعيش أكثر من 8 ألف لاجئ تشادي في السودان، وتشير مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إلى استمرارها في مساعدة بقية اللاجئين التشاديين الذين يرغبون فى العودة الطوعية.

التعليقات مغلقة.