رحبت بموقف الشعبي والإصلاح الآن

الحركة الشعبية تدعو القوى السياسية للتصدي لمقترح إعادة ترشيح الرئيس عمر البشير

الحركة الشعبية تدعو القوى السياسية للتصدي لمقترح إعادة ترشيح الرئيس عمر البشير
مالك عقار
  • 18 أبريل 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دعت الحركة الشعبية جناح عقار القوى السياسية إلى التصدي لمقترح إعادة ترشيح الرئيس عمر البشير، وأشارت إلى أن هذا المقترح لم يجد القبول حتى في أوساط حزب الرئيس نفسه.

ونوهت الحركة في بيان أصدرته عقب ختام الاجتماع الدوري لقيادتها التنفيذية بحضور رئيسها مالك عقار ونائبه ياسر عرمان حصلت (التحرير) على نسخة منه، إلى أن التصدي لمقترح إعادة ترشيح البشير ستجذب فئات أوسع من المعارضة الحالية بما في ذلك أقسام من الإسلاميين الراغبين في التغيير، والإسلاميين الذين يريدون الحفاظ على نظامهم، ويرونه عبئاً عليهم.

ورحبت الحركة بموقف حزب المؤتمر الشعبي ونفيه مساندته ترشيح البشير، وموقف حركة الإصلاح الآن الذي أكده رئيسها د. غازي صلاح الدين.

وأكد البيان أن البشير يمثل عقبة كؤود في وجه الحل الشامل والإصلاح والتغيير، ودعت الحركة في بيانها إلى خوض معركة رفض تعديل الدستور، والتمديد للبشير كجزء لا يتجزأ من معارك الراغبين في الإصلاح والتغيير وأسقاط النظام.

وطالبت الحركة القوى المعارضة أن تخوض المعركة الدستورية جماهيرياً وقانونياً، وتعبئة الراي العام الداخلي والخارجي لما يسمى بالدستور الدائم، والتمديد للبشير لدورة رئاسية أخرى.

التعليقات مغلقة.