الملف المغربي المنافس الوحيد

ترمب خالطاً بين السياسة والرياضة: من ندعمهم عليهم دعم الملف الأميركي الشمالي لاستضافة المونديال

ترمب وكأس العالم
  • 28 أبريل 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير- الخرطوم:

أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الخميس (26 أبريل 2018م) دعمه للترشيح الاميركي الشمالي (الولايات المتحدة-المكسيك-كندا) لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026، محذراً الدول التي تدعم الملف المغربي، المنافس الوحيد، من تداعيات سياسية.

وقال ترامب في تغريدة: “لقد قدمت الولايات المتحدة مشروعاً قوياً مع كندا والمكسيك بخصوص كأس العالم لعام 2026”.

وأضاف: “سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأميركي. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟”.

يذكر ان المغرب هو البلد الوحيد المنافس للملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيجري اختيار البلد المضيف بواسطة الاتحاد الدوليلكرة القدم (فيفا) في 13 يونيو المقبل في موسكو مع انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وحصل المغرب على دعم عدد من الدول البارزة في الأسابيع الاخيرة بينها فرنسا، التي قال رئيس اتحاد اللعبة بها نويل لو غرايت مطلع أبريل الحالي: “لا أرى نفسي لا أؤيد بلداً قريباً منا”، مضيفا أن إفريقيا، التي استضافت كأس العالم مرة واحدة فقط سابقاً وكانت في جنوب افريقيا “غالباً ما أُهملت”.

ويحظى المغرب بدعم كبير من الاتحادات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما أن رئيسه أحمد أحمد دعا الاثنين في مقابلة مع وكالة فرانس برس أوروبا الى دعم الملف المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*