أكد أن البلاد تحولت إلى حاضنة للوبائيات

القطاع الصحي بالشيوعي يكشف انتشار وباء الحصبة ويطالب الحكومة بالإعلان عنه

القطاع الصحي بالشيوعي يكشف انتشار وباء الحصبة ويطالب الحكومة بالإعلان عنه
  • 05 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشف القطاع الصحي بالحزب الشيوعي بالأرقام موقف وباء الحصبة بالبلاد، وطالب في مؤتمر صحفي عقده ظهر الأربعاء (4 يوليو 2018م) بالمركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم 2، باتخاذ التدابير اللازمة، والتقصي عن أسباب الوباء، وتوفير اللقاحات وتوزيعها، وتوفير غرف العزل والعلاج المجاني، مع ضرورة تنفيذ التدخلات الصحية بالتطعيم، وتوزيع فيتامين(أ) لتجنب المضاعفات.

ودعا القطاع إلى الضغط على الحكومة للاعتراف بالمشكلة، والإعلان عن الوباء، وكشف الموقف الحقيقي بالأرقام للشعب، وقال: “إن البلاد تحولت لحاضنة للوبائيات المختلفة”، وأشار إلى الانهيار الكامل للنظام الصحي، و(تسليع) الخدمات الصحية.

وأضاف القطاع الصحي للشيوعي في مؤتمره الصحفي: “أن الأرقام تكذب ما أعلنته الحكومة حول أن نسبة التحصين ضد المرض بلغت (87%)”، وأكد أن (59%) من الحالات المؤكدة لم تتلق التحصين.

وقال مسعود الحسن خلال حديثه في المؤتمر الصحفي: “إن جملة المشتبهين بالإصابة بالحصبة للعام 2018م (2732) مشتبهاً مقارنة بالعام 2017م الذي بلغ فيه عدد المشتبهين (1412)”، وأشار إلى أن هنالك نحو (1301) حالة إصابة مؤكدة عن طريق الفحص المعملي، وأن (44%) من هذه الحالات المؤكدة تقع في الفئات العمرية ما بين (1-4 سنة)، و(20%) فوق عمر العشرين، و(12%) ما بين (5-9) سنوات، و(12%) في عمر(9) أشهر، و(6%) بين(10-14) سنة، و(6%) في الفئة العمرية من (9-11) شهراً.

وتوقع القطاع الصحي بالشيوعي أن تواجه البلاد كارثة حقيقية في عام 2019م، حيث من المقرر أن ينسحب الدعم العالمي الذي يعتمد عليه نظام التحصين بشكل كلي.

التعليقات مغلقة.