تناقش قضية تأجيج الصراع القبلي في دارفور

العدل والمساواة تشارك في جلسة حقوق الإنسان بجنيف وتكشف انتهاكات الحكومة

جبريل إبراهيم
  • 24 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

وصل إلى جنيف مساء الأحد (23 سبتمبر2018 م) رئيس حركة العدل و المساواة السودانية و نائب رئيس نداء السودان الدكتور جبريل إبراهيم لتعزيز وفد نداء السودان المشارك في الجلسة التاسعة و الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأشار تعميم صادر عن الحركة إلى أن جبريل سيبذل مع بقية رفاقه جهداً في اطلاع المجلس والمشاركين في هذه الدورة على الأوضاع المأساوية لحقوق الإنسان في السودان، وقال التعميم: “إن الوفد المشارك سيركز في الحديث حول أوضاع الأسرى الذين يخفيهم النظام في سجون سرية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأوضاع طلاب الجامعات الذين تمارس عليهم وحدات النظام الجهادية في الجامعات بدعم من جهاز الأمن كل أنواع العنف”.

وحول ما تعيشه مدينة كسلا هذه الأيام من كارثة صحية أشار التعميم إلى أن الوفد سيناقش أيضاً قضية إصرار النظام على منع الأهل في كسلا حق الحياة، بالعزوف عن إعلان الكارثة الصحية هناك، وطلب الدعم الدولي للتعامل معها، على الرغم من أن كل التقارير التي تنبيء بخروج الوباء عن السيطرة.

كما سيناقش الوفد قضية تأجيج الصراع القبلي في دارفور من جديد بتوجيه من النظام مليشياته القبلية للسيطرة على حواكير قبائل أخرى، و إقامة مستوطنات فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*