اجتمعت في لندن بالقائم بالأعمال الأميركي بالخرطوم

قوى نداء السودان تطالب بالتركيز في السلام العادل والتحول الديمقراطي في أي مباحثات أميركية مع النظام

جانب من الاجتماع
  • 26 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

عقد في لندن اليوم الأربعاء( 26 سبتمبر2018م)اجتماع بين تحالف قوى نداء السودان والقائم بأعمال الولايات المتحدة إستيفن كوتسيس بحضور رئيس نداء السودان الصادق المهدي، وممثلين عن حركة تحرير السودان، وحركة العدل والمساواة، والحركة الشعبية لتحرير السودان، وحزب الأمة القومي.

ولفت التحالف في بيان ممهور بتوقيع أمين الإعلام صلاح جلال تلقت (التحرير ) نسخة منه إلى أن القائم بالأعمال الأميركى أبلغ قيادات نداء السودان أن الولايات المتحدة بصدد استئناف الحوار مع الحكومة السودانية للاتفاق على العلاقات بينهما.

ومن جهتهم رحب ممثلو نداء السودان بحرص الولايات المتحدة الأميركية على لقاءهم ، وأكدوا للقائم بالأعمال أن نداء السودان مؤسسة وطنية جامعة لأوسع تمثيل شعبي في البلاد، ويهدف التحالف إلى تحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بالوسائل السلمية، فضلاً عن التزامه بما وقع عليه في خريطة الطريق برعاية الآلية الإفريقية الرفيعة.

وشدد ممثلو قوى نداء السودان على ألا تغفل المباحثات المزمعة مصالح الشعب السوداني في السلام العادل الشامل، والتحول الديمقراطى الكامل، واحترام حقوق الإنسان في البلاد، وكفالة الحريات العامة.

وسلم المجتمعون القائم بالأعمال مذكرة تحمل موقف نداء السودان من قضايا الراهن السياسي والاقتصادي في البلاد، ومن جهته شكر لهم القائم بالأعمال حضور الاجتماع والمذكرة واعداً باستمرار التشاور مع ممثلي نداء السودان متمنياً في الوقت ذاته أن يكون لقاؤهم المقبل في الخرطوم، والشعب السوداني ينعم بالسلام والاستقرار .

يشار إلى أن اللقاء تم بطلب من القائم بأعمال الولايات المتحدة بالخرطوم إستيفن كوتسيس والسيد سين سلي الدبلوماسي بالسفارة الأميركية في لندن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*