تنطلق المباراة الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات (السادسة مساء بتوقيت السودان، والسابعة بتوقيت مكة المكرمة) في مباراة ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات لكرة القدم، ويحصل الفريق الفائز على جائزة مالية تبلغ 150 ألف دولار وينال الثاني 100 ألف دولار، وفقاً لصحيفة “البيان” الإماراتية.

يحكم المباراة الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن.

واستعد الفريقان بعد وصولهما إلى أبوظبي يومي الجمعة والسبت الماضيين بتدريبات قوية وسط اهتمام إعلامي إماراتي وسوداني، بالحدث الذي يحاول من خلاله الفريقان إثبات صدارة الكرة السودانية.

في آخر مباراة في الدوري السوداني في سبتمبر الماضي، ففاز فيها فريق الهلال بهدف لاعبه وليد الشعلة وتوج بطلاً للدوري.

أكد المدير الفني لفريق الهلال السنغالي مامادو لامين نداي صعوبة لتكهن بنتيجة المباراة؛ لأن فرص الفوز متساوية بين الفريقين، بغض النظر عن أفضلية الهلال في الفترة الأخيرة.

وقال: “دائما ما يكون الديربي بين الهلال والمريخ حماسياً ومثيراً، ولكننا نسعى إلى تقديم مباراة قوية وعرض طيب تستمتع به الجماهير السودانية في الإمارات”.

وشدد نداي على جاهزية فريقه للمباراة بعد أن عاد الفريق لتدريباته منذ 8 أيام، مشيراً إلى أن لاعبي الهلال متحمسون وعازمون على تقديم مباراة كبيرة تسهم في تحقيق الفوز وإهدائه لجماهير الهلال.

وقال المدير الفني لفريق المريخ التونسي يامن الزلفاني إن فريقه يدخل كلاسيكو السودان بعزيمة الفوز من أجل إسعاد جماهير المريخ التي تعد الداعم الأول للفريق.

وأشار إلى أن المريخ يسعى إلى تقديم مباراة قوية وممتعة تليق بالكرة السودانية بصفة عامة وبنادي المريخ بصفة خاصة لا سيما أن المباراة تقام في مناسبة استثنائية في إطار الاحتفالات بعام زايد في دولة الإمارات.