في خطوة لافتة .. البشير يعتذر عن حضور القمة الاسلامية الأميركية ” لأسباب خاصة”

  • 19 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن- التحرير:

في خطوة لافتة أعلن في الخرطوم أن  “رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير قدم  اعتذاره لشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن حضور القمة الإسلامية الأميركية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض لأسباب خاصة”. .
وقالت وكالة الأنباء السودانية ( سونا) التي أوردت النبأ في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة ( 19 مايو ) أن  “رئيس الجمهورية  كلف مدير مكتبه وزير الدولة برئاسة الجمهورية الفريق طه الحسين بتمثيله في القمة و المشاركة في فعالياتها كافة” .
وجاء في خبر ” سونا” أن “الرئيس تمني للقادة المشاركين أن تكلل القمة بالنجاح ،بما يخدم مصالح الانسانية وقضاياها وتحقيق الأهداف التي عقدت من أجلها وان تحقق الأمن والسلام الدوليين وأن تؤسس لشراكة جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش والتعاون المشترك” .
كما أشارت الوكالة الى ان “المشير البشير كان قد تسلم رسالة من شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سلمها مبعوثه الخاص تضمنت دعوة للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تعقد على مستوى القادة بالعاصمة السعودية الرياض” .

وكانت السفارة الأميركية في السودان  أصدرت بياناً قبل يومين، ردت فيه على ما سمته “شائعات” راجت خلال هذه الأيام  بشأن امكان لقاء الرئيس عمر البشير والرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارته المنطقة .

وقالت السفارة إنها” تؤكد بأن الولايات المتحدة الأمريكية أوضحت موقفها فيما يتعلق بسفر الرئيس السوداني عمر البشير” وأضافت “نحن نعارض أية دعوة أو تسهيل أو دعم أي شخص مطلوب القبض عليه بواسطة محكمة الجنايات الدولية بما فى ذلك الرئيس السوداني البشير”.

التعليقات مغلقة.