قانون عمره 181 يمنع أغطية الرأس الدينية

النائبة الأميركية المسلمة إلهان عمر تواجه احتمال رفض عملها بالكونغرس بسبب حجابها

النائبة الأميركية المسلمة إلهان عمر تواجه احتمال رفض عملها بالكونغرس بسبب حجابها
إلهان عمر
  • 18 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

فازت في الانتخابات النصفية التي جرت في السادس من نوفمبر الجاري للمرة الأولي في تاريخ الولايات المتحدة مسلمتان من الحزب الديمقراطي بعضوية مجلس النواب، هما إلهان عمر (36 عاما) وهي صومالية هاجرت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة في تسعينيات القرن الماضي، والفلسطينية رشيدة طليب.

وتواجه إلهان عمر احتمال طب خلع حجابها لمباشرة عملها في الكونغرس في يناير المقبل، لوجود قانون يمنع أعضاء السلطة التشريعية من ارتداء أغطية الرأس الدينية، ومنها الحجاب.

وكانت صحيفة واشنطن بوست أوردت الجمعة (16 نوفمبر 2018م) إلى أن زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بوليسي طرحت مشروعاً لتغيير قانون عمره 181 عاماً يمنع أعضاء المجلس من ارتداء أغطية الرأس الدينية، لتمكين النائبة المنتخبة من مباشرة عملها في يناير المقبل.

وإذا لم يوافق على تغيير القانون، فلن تتمكن النائبة المنتخبة عمر التي زارت مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي برفقة زميلتها الفلسطينية من مباشرة عملها في يناير.

وكانت المهاجرة الصومالية التي جاءت من مخيم للاجئين في كينيا، أعادت عبر حسابها في تويتر بعد إعلان فوزها في السادس من الشهر الجاري نشر فيديو لها وهي ترقص في احتفال أقيم لمناسبة انتصارها.

ونشرت إلهان صورة أخرى في الثالث عشر من الشهر الجاري تظهر فيها، وهي تعانق النائب الأسود جون لويس، وهو رفيق لمارتن لوثر كينج، فيما بدا أنها محاولة منها للرد على الأصوات اليمنية التي تتهمها بأنها متطرفة دينياً.

التعليقات مغلقة.