الصادق المهدي تبنى مبادرة لجمع الشمل ودعا لاجتماع

صحافيو وكُتاب لندن يتفقون على تشكيل لجنة تنسيق تمهيداً لتوحيد الجهود

الصادق المهدي مع صحافيي لندن
  • 19 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

 لندن – التحرير:

في تطور  إيجابي لافت، اتفق ممثلو منظمات للصحافيين والإعلاميين والكتاب  السودانيين  بالمملكة المتحدة على التنسيق والتعاون تمهيداً لتوحيد الجهود، وأصدروا بياناً اليوم  في لندن أوضح أنه”بدعوة  كريمة من الإمام الصادق المهدي إجتمع اليوم 18 نوفمبر 2018 ممثلو  الصحافيين والإعلاميين والكتاب  في المملكة المتحدة  بمقر إقامة الإمام بالعاصمة البريطانية لندن”.

وأعلن بيان  أصدره منسقا اللجنة التنسيقية التمهيدية علي عسكوري و محمد المكي أنه “بعد نقاش صريح وشفاف وتبادل لوجهات النظر، تم تكوين لجنة تنسيقية تمهيدية للصحافيين والإعلاميين والكتاب السودانيين بالمملكة المتحدة ، في إطار السعي لتعزيز التعاون ودعم آليات توحيد المجموعات الصحفية.”

و قررالاجتماع أن تُشكل اللجنة التنسيقية التمهيدية من ممثلين ( إثنين) لكل مجموعة.

وإتفق المشاركون على استمرار علي خليفة  عسكوري ومحمد المكي أحمد  مُنسقين لأعمال اللجنة التنسيقية لمبادرة الإمام، حتى اكتمال أهدافها.

وتهدف اللجنة التنسيقية إلى “إصدار ميثاق للعمل الصحافي والإعلامي يتضمن المباديء الآتية:

  • التركيز على أولوية خدمة الصحافيين في المهجر وداخل السودان
  • ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق، استناداً إلى روح الزمالة المهنية، والإحترام المتبادل ، بعيداً عن التخوين وتبادل الإتهامات.
  • التفاعل مع قضايا الوطن الكبرى، ودعم قضايا الشعب السوداني وحقوقه المشروعة في الحرية والديمقراطية والعيش الكريم.

وجاء في البيان أن  اللجنة التنسيقية ستسعى للتمهيد لإيجاد أرضية تساهم في توحيد المجموعات الصحافية.

و شدد ممثلو المجموعات التي شاركت في الاجتماع على فتح صفحة جديدة، تُمهد لتعزيز روح  التعاون والتنسيق الجماعي، كما أشادوا بتبني الإمام الصادق لهذه المبادرة.

شارك في الإجتماع شرف يس، وماجدة عوض، وشادية حامد،  ودكتور محمد شريف، ونميري مجاور، وعباس حسن أحمد، وخالد الإعيسر، وعلي علقم، وعلي عسكوري، ومحمد المكي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.