أكثر من365 سبباً لرحيل البشير

  • 29 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

العميد (م) السر أحمد سعيد

لقد انتهى الأمر يا عمر …الباقي له……….يوما إلا …. لا خير فينا إن لم نقلها !!! اتق الله يا عمر … وارحل..

بالأمس قلت لك أن هناك أكثر من365 سببا لرحيلك، وذكرت لك السبب الأول وهو ذلك الظلم الشنيع الذي وقع على الشاب اليافع مجدى محجوب محمد أحمد وهو قتله في حر مال أبيه ،وأنك لم تستمع لأمه التي جاءت إليك مستعطفة ، بل هربت منها .كل تلك الحقائق يجب أن تكون ماثلة أمامك كاملة ، والغريب أنك قتلت شابة في المجلد خطئا في حفلة زواج وكنت عميدا يومها فعفى عنك أهل القتيلة بل دفعوا لك الدية !!!!.وهذا الشاب رفضت أي مساومة فيه ووقعت على حكم إعدامه وكان في مقدورك العفو عنه أو قبول ما طرحته أسرته وابن عمه العقيد عاصم جمال محمد أحمد ضابط من الدفع القريبة لك ، وعمه جمال محمد أحمد ايقونة سودانية علما وفكرا وأحد أعمدة العمل الديبلوماسي أما أبوه مححوب محمد أحمد فعلم على رأسه نار في تقديم الخدمات للشعب السوداني ومن أخياره.

هنالك 364 سببا لا أود أن أتناولها لأن ما يجرى حاليا يدفعني دفعا لتأجيل ذلك وأن أقول لك كلمة واحدة هي : أرحل . الشعب السوداني كله عدا قلة في المؤتمر الوطني يريدك أن ترحل . وكلهم الآن في الشوارع أو الحارات أو بيوتهم يريدونك أنت شخصيا أن ترحل .

لقد حكمت 29 عاما وتريد أن تستمر !!! لماذا ؟؟ وها أنت تقول اليوم أن هناك إجراءات لمعالجة الأزمة الاقتصادية توفر للمواطنين حياة كريمة ،وتدعو المواطنين لعدم الانسياق وراء الإشاعات ومروجيها ووعدت بإجراءات حقيقية تعيد الثقة للمواطنين في القطاع المصرفي وتشيد بأجهزة الأمن !!!!!
هل يعقل هذا بعد ما يقارب من الثلاثين عاما #تقول هذا !!!! وماذا كنت تفعل طيلة هذا الوقت ؟؟؟؟؟ كل هذا الفشل الذي أصاب البلاد وسكانها بالمسغبة والظلم وتريد الاستمرار ؟؟؟

لقد كتبت قبل عشرين عاما كتابي ( السيف والطغاة ) قلت فيه أنك غير مؤهل لقيادة القوات المسلحة وأنك لا تستطيع قيادة البلاد القيادة الصحيحة.

لا أقول هذا الآن تشفيا أو شماتة أو أذى ،لا والله فأنا أبن رجل سوداني أصيل وابن امرأة سودانية كريمة يحبون الحق ويعتزون به ،واسمي ( السر) لن تجده في أي بلد سوى السودان ، لذلك أسمع وأنظر الآن حولك هذا هو حصادك ، نفخ فوك وأوكت يداك، .و لو أعطيت ثلاثين عاما أخرى فلن تفعل شيئا ولن تستطيع. لقد احترقت داخليا ، إقليميا وخارجيا . فصلت الجنوب ، دمرت اللحمة السودانية بما فعلته في دارفور ، دمرت الاقتصاد ، خربت مشروع الجزيرة ، خربت السكة الحديد ، الخطوط الجوية السودانية ، الخطوط البحرية السودانية خربت التعليم ، الزراعة ،الصحة ، البيئة ، أسأت إلي العملة الوطنية وأصبحت جوازاتنا في العالم كأنها مسبة !!وغير ذلك كثير !!!فلم تريد الاستمرار ؟؟؟ لن تستطيع أن تفعل شيئا لأنك مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية وأنت مطارد دوليا لا تستطيع أن تزور أي بلد أوروبي لتذليل الصعاب للسودان ؟؟؟ قل لي متى قابلت آخر مسئول غربي (أوروبي أو أمريكى ) . دمرت كل عجلة ومقومات الإنتاج وبالتالي لو أعطيت عشرة مليار دولار اليوم منحة فلن تستطيع أن تفعل شيئا بها !!!الدول الغربية والشركات الكبرى لن تتعامل مع السودان بما أنك تجلس رئيسا له ، ولا طريق سوى السوق الأسود وأنت تعلم هذا جيدا .لن يتعامل معك ومع السودان بسببك أي جهة إلا بعد أن تستاذن من المجتمع الدولى(أمريكا ) . لذلك أنت المطلوب وهذه أي عجل أو ثور يفهمها . فارحل ودع هذا الشعب يتنفس !!.

الشعب أعطاك جميع الفرص أكثر مما تتصور #لأنه شعب كريم وحليم ، فتم إذلاله ، لماذا ؟ أعطاك كل الفرص #لتصحيح الأمور فلم تفعل ، لماذا ؟؟؟ حدثوك عن الفساد وأنه انتشر في كل البلد وأنه داخل أسرتك وبيتك فلم تفعل شيئا ؟ لماذا ؟
لن أطيل هذا كلامي من ضابط إلي ضابط ، يعرفك وتعرفه ، :نصيحتي لك اليوم إن كنت للنصيحة تقبل ،قبل أن تتعقد الأمور على كل البلد كلها وتضعها أمام خيارات صعبة وانت أصلا سترحل يوما ما :
ارحل .وكفي…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*