“قوى الحرية والتغيير”: موكب الرحيل تأكيد لمفارقة النظام موقعه كمنظم للناس

“قوى الحرية والتغيير”: موكب الرحيل تأكيد لمفارقة النظام  موقعه كمنظم للناس
  • 22 فبراير 2019
  • لا توجد تعليقات


أصدرت قوى إعلان الحرية والتغيير بياناً مشتركاً استهلته بالقول:

“أنا الباسمك ببيت محروس
وبي رسمك بقيت مهووس

شعبنا الأبي المنتصر، الذي كُتب له في الأزل العيش بحرية والحياة الدغرية، في تحررٍ كاملٍ من ربقة الاستبداد، غير مقيدٍ بالذل ولا موخوزٍ بمسامير الانكسار”.

وصور البيان مشهد موكب الرحيل: “خرجنا اليوم سودانيون وسودانيات وكفى وخرجت قيادات الحرية والتغيير، قامات سياسية ومهنية وأكاديمية ومدنية ورياضية وفنية ومن أمامهم وخلفهم جموع تشعُّ ببريق الثورة والتغيير، الموظفون والعمال والزُّراع والرعاة والطلاب، عيونهم نجوم، وعزمهم رايات مرفوعة، وهتافهم هزيم الرعود”.

وأكدت قوي الحرية والتغيير: “شعبنا الغالب الهُمام، لم يساورنا الشك للحظة أن النظام سيعترض السلمية، ولن ينحاز للقانون، ولن يصبر على تصاعد موجات الرفض له بالثورة والاحتجاج المسالم، فالانقلاب على العهود تيرابه وطبائع الاستبداد منبته ومنهجه، وما خروج قيادات الحرية والتغيير اليوم إلا اختباراً لمدى احترام النظام لقواعد الصراع السياسي المفتوح، ولكن الواقع دائماً ما يكون سبّاقاً في فضح الادعاءات، عصياً على التزوير بأقلام الكذب وحبر التزلف ودواية التملق، أما موكب الرحيل فما كان إلا ليثبت مغادرة النظام لموقعه كمنظم للناس وتصاريف حياتهم”.

وتساءل البيان: “وما الرحيل إن لم يكن ارتحال النظام من خطة المستقبل مرة وإلى الأبد؟!”.

وأكدت قوى الحرية والتغيير أن الراية ستظل مرفوعة رغم اعتقال القيادات “بأيدي بنات وبنين من هذا الوطن كثر، هدفهم واحد لا انحراف عنه .. تسقط بس .. هي القول الفصل وخاتم الكلام ومبتدأه”.

اوأورد البيان جدول الحراك في الأسبوع المقبل وحدده في الآتي:

الجمعة: مظاهرات وتوزيع مطبقات بعد الصلاة واعتصامات ومظاهرات ليلية في الأحياء.

السبت: عمل دعائي وتوزيع مطبقات في المواقف والموصلات بالتركيز على أطراف العاصمة، ومظاهرات الأحياء الليلية.

الأحد: موكب مركزي بأمدرمان يحمل اسم موكب النازحين واللاجئين تخليداً لنضالات ملايين سامهم النظام سوء العذاب.

الاثنين: مواكب الريف واعتصامات الأحياء والأساليب المبتكرة للمقاومة الفردية والجماعية حيث يعبر كل منزلٍ وفرد عن رفضه لنظام الفساد والاستبداد على أي نحو ممكن.

الثلاثاء: يوم السودان ضد خصخصة المؤسسات العامة والمشاريع القومية وضحايا الصالح العام.

  • إضرابات جزئية ووقفات احتجاجية للمهنيين والقوي المدنية والمعاشيين والمحالين للصالح العام والمجموعات المطلبية والمؤسسات الحكومية والخاصة – مظاهرات ليلية مشتركة بين الأحياء المتجاورة.

الأربعاء:الأساليب المبتكرة للمقاومة الفردية والجماعية، وتوزيع مطبقات تحوي إعلان الحرية والتغيير وبوسترات وقصاصات في الأحياء والأسواق والمواصلات بالتركيز على أطراف العاصمة.

الخميس: يوم التحدي (موكب العاصمة المركزي وموكب الأقاليم).

قوى إعلان الحرية والتغيير
٢١ فبراير ٢٠١٩

التعليقات مغلقة.