خريجو “مأمون حميدة”: ندين وحشية الأمن ونطالب الإدارة بإغلاق الجامعة

من اقتحام الأمن جامعة مأمون حميدة
  • 24 فبراير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدر خريجو جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا (مأمون حميدة) اليوم (24 فبراير 2019م) بياناً يندد بما شهده الحرم الجامعي للجامعة من “جريمة متوحشة ارتكبتها الأجهزة الأمنية وقوات المليشيات الهمجية الموالية للنظام، ضد الطلاب العزل في الجامعة”.

وذكر الخريجون أن “عصبة من الأجهزة الأمنية قامت باقتحام الحرم الجامعي، والاعتداء على الطلاب بالضرب وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع داخل القاعات الدراسية الضيقة، وتم اعتقال عدد كبير من الطلاب، ورصهم بشكل مهين، والاعتداء الجسدي واللفظي عليهم”.

وقال خريجو الجامعة التي يمتلكها وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة: “إ‏‎هذا الاعتداء لا ينفصل عن الجرائم التي ظلت عصابات جهاز الأمن ومليشياته المختلفة ترتكبها ضد أبناء شعبنا على مدى الأيام والأسابيع الماضية، في خضم انتفاضته الباسلة للمطالبة بالحرية والسلام والعدالة لشعبنا الصابر على غوائل الأيام”.

وأضافوا: “اننا كخريجين وطلاب في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا لسنا غصناً مقطوعاص عن جذور شجرة شعبنا الطيبة، بل نحن جزء من جذعها الراسخ ومن حراس لهيب نارها الخالدة المتقدة”.

‏‎وشجب الخريجون “هذه الجريمة البشعة التي تشبه أفعال الأجهزة الأمنية المجرمة التي لا أخلاق لها ولا قانون يقيدها”، محملين “إدارة الجامعة كامل المسؤولية عن الأضرار التي حاقت بالطلاب”، وطالبوها “باتخاذ موقف واجراءات تليق بدورها الأكاديمي والأخلاقي لحماية الطلاب، وعلى رأس هذه الإجراءات إغلاق الجامعة بشكل عاجل، واتخاذ موقف قانوني واضح ضد هذا الاعتداء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*