أيقونة الحقوق المدنية أنجيلا ديفز تتضامن مع الثورة السودانية

أيقونة الحقوق المدنية أنجيلا ديفز تتضامن مع الثورة السودانية
أنجيلا ديفز
  • 25 أبريل 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

تداول نشطاء سودانيون في مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء (24 أبريل 2019 م)، مقطع فيديو للكاتبة والناشطة النسوية أنجيلا ديفز، تعرب فيه عن تضامنها مع الثورة السودانية.

وتظهر ديفز في المقابلة المتداولة على المقطع، والتي أجراها الناشط خالد عيسى، وهي تقول: “للناشطين الفاعلين على الأرض في الميدان، وبالإنابة عن كل الفاعلين في حركات النضال من أجل العدالة الاجتماعية، أتقدم بالتهنئة لكم على ما أنجزتم من نجاحات، و اقتلاع البشير من السلطة، وكلي ثقة على أنكم ستواصلون النضال حتى تحققوا الحرية والسلام والعدالة”.

وتعد ديفز من أيقونات حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الأميركية، وإحدى مؤسسي حركة القوة السوداء، تشغل حاليًا منصب مديرة وأستاذة قسم تاريخ الوعي بجامعة كاليفورنيا، كما تشغل منصب مديرة قسم الدراسات النسوية بالجامعة نفسها، ولها كثير من الكتب والمؤلفات في قضايا الحرية والعدالة الاجتماعية.

واشتهرت ديفز باهتمامها بالنضال من أجل الحرية والعدالة في شتى أنحاء المعمورة، وكان آخر مساهماتها المشهورة في الشرق الأوسط، قيادتها حملة تضامنية مع الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، التي حبستها قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهمة الاعتداء بالضرب على أحد الجنود.

التعليقات مغلقة.