تجمع المهنيين: لا دعوة لحمل السلاح والمجلس الانقلابي هلع من سلمية ثورتنا

تجمع المهنيين: لا دعوة لحمل السلاح والمجلس الانقلابي هلع من سلمية ثورتنا
  • 07 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد تجمع المهنيين السودانيين أنه لا يدعم ولم ولن يصدر أي عوة لتسليح المواطنين أو استخدام السلاح، وأن التصدي للعصابات أو أي تهديد للممتلكات أو الحرمات هو من واجب الأجهزة الشرطية، وجاء البيان الذي أصدره التجمع اليوم (7 يونيو 2019م) على هذا النحو: “ضمن الرصد الميداني لسلوك المجلس العسكري الانقلابي ومليشياته، وصلتنا عدة بلاغات عن ظاهرة استخدام مكبرات الصوت بالمساجد للتحذير من نشاط بعض العصابات ودعوة المواطنين للتسلح حمايةً لأنفسهم، وأحياناً يتم توجيه هذه الدعوات باسم تجمع المهنيين السودانيين. نؤكد أن تجمع المهنيين السودانيين لا يدعم ولم ولن يُصدر أي دعوة لتسليح المواطنين أو استخدام السلاح.

التصدي للعصابات وأي تهديد لممتلكات وحرمات المواطنين هو واجب الأجهزة الشرطية السودانية في المقام الأول، وعلى المواطنين الكرام الضغط على الشرطة ومخاطبتها لتتحمل مسؤوليتها في مجابهة هذه العصابات التابعة للنظام والتي يتم جلبها وتسليحها بواسطة قوى تابعة للمجلس العسكري الانقلابي ومليشيات جهاز أمنه وكتائب ظله وجنجويده بالأساس، وهو اتجاه مخطط من قبل المجلس العسكري الانقلابي وجهاز أمنه وجنجويده لإرهاب وترويع المواطنين من أجل جر جماهير شعبنا الأبي إلى مربع العنف والتخلي عن السلمية، سد ثورتنا المنيع.

ندعو لجان الأحياء بالتنسيق مع الأئمة والمؤذنين الشرفاء لضمان أن لا تُستغل مكبرات الصوت في المساجد لمثل هذه الدعوات، التي لن تُخلف سوى المزيد من الفوضى وتفلّت الأوضاع.

كل هذه المخططات تُوضح هلع المجلس الانقلابي من سلمية ثورتنا ومن العصيان المدني الشامل والإضراب السياسي المفتوح كوسائل تتمسك بها جماهير شعبنا العظيم لإسقاط المجلس العسكري الانقلابي ومليشياته المجرمة.
فلنعمل جميعاً على إحباط هذه المخططات الخبيثة بوعي وتكاتف الجماهير والتمسك بسلمية ثورتنا في كل الظروف، ونؤكد أن هذه الألاعيب ستفشل ويذهب ريحها ولن تنقذ المجلس الانقلابي من مصيره المحتوم”.


التعليقات مغلقة.