حميدتي: تشكيل الحكومة الانتقالية كان يمكن أن يمزق السودان “عود وعمود”

حميدتي: تشكيل الحكومة الانتقالية كان يمكن أن يمزق  السودان “عود وعمود”
حميدتي
  • 22 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

قدم نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو “حميدتي” شكره للسعودية والإمارات ومصر  لما قدموه من مساعدات للشعب السوداني قائلا “إن السعودية والإمارات ومصر قدمت مساعدات للسودان دون التدخل في شؤونه”.

وأكد اليوم السبت (22 يونيو 2019م) ضرورة تشكيل حكومة تسيير أعمال “بأسرع وقت ممكن” حتى تسليم السلطة لحكومة منتخبة، مشيراً إلى أن المجلس لا يسعى إلى السلطة.

وقال حميدتي: “إن المجلس العسكري الانتقالي لا يسعى إلى السلطة”، مجددا دعوته إلى تشكيل حكومة تسيير أعمال حتى إجراء الانتخابات، وتسليم السلطة إلى حكومة منتخبة.

وأضاف أن المجلس العسكري الانتقالي يستمد قوته من التأييد الشعبي، لا فتاً إلى أن قوات الدعم السريع هي جزء من القوات المسلحة السودانية.

وزعم نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي أن المجلس العسكري رفض مخططاً كان حول تشكيل السلطة الانتقالية يمكن أن يمزق السودان، وأضاف رفضنا مخططاً كان يمكن أن يمزق السودان “عود وعمود”.

 وقال حميدتي في حشد جماهيري بقرية أبرق بشرق النيل، يوم السبت، إن الأجندة عطلت تشكيل الفترة الانتقالية، وإنه كان من الممكن تشكيل الحكومة والفترة الانتقالية من اليوم الثاني للتغيير، وأضاف “لكن للأسف ظهرت المصالح والشمويلة والأجندة أفضل منها نظام البشير”.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري “لا نرفض التفاوض، ولكن ليس من المنطق أن تأخذ 67% وتتحكم في الناس بمزاجك”، في إشارة إلى قوى الحرية والتغيير.


التعليقات مغلقة.