لجنة استعادة نقابة الصحفيين: الاستدعاء الأمني المتكرر للزميل حمد لطيف ردة على الحريات

لجنة استعادة نقابة الصحفيين: الاستدعاء الأمني المتكرر للزميل حمد لطيف ردة على الحريات
محمد لطيف
  • 23 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

دانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين  الاستدعاء المتواصل الذي يمارسه جهاز الأمن والمخابرات للكاتب الصحفي محمد لطيف منذ  الأحد (16 يونيو 2019م)، وحتى  اليوم واحتجازه بشكل يومي طيلة أيام العمل الرسمية من الساعة 11 صباحاً حتى الخامسة مساءً.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الأحد (23 يونيو 2019 )، إن استفسارات منسوبي الأمن الموجه لكاتب محمد لطيف خلال تلك الفترة  تمحورت حول أنشطة وفعاليات مركز طيبة برس الذي يديره لطيف، ومبادراته الإعلامية  خلال الشهرين الماضيين.

وعدّ البيان هذا المسلك  استمراراً للمنهج الذي اتبعه النظام البائد لتقويض الحريات وإعاقاتها، وتكميم الأفواه ومصادرة حق التفكير والرأي الحر، وتابع بالقول: “مثلما فشلت في الأمس فأنها لا محالة ستفشل اليوم وغداً”.

ورأت اللجنة التمهيدية لإستعادة نقابة الصحفيين السودانيين “أن ما يتعزض له الكاتب الصحفي محمد لطيف جزء من الردة العامة على الحريات، ومساعي إعادة عقارب الساعة لزمان ولي ولن يعود”، وأعلنت  تضامنها مع محمد لطيف.

وأهابت اللجنة بكل عضويتها داخل الوسط الصحفي بالتماسك والصمود في مواجهة هذا الطغيان حتى  انجلائه وهزيمته والانتصار على الطغاة الجدد.

التعليقات مغلقة.