مكتب ” الحركة” في  بلجيكا  يؤيد ” رئاسة” الحلو وينتقد عقار  وعرمان

عقار يعفي قيادات في”الحركة الشعبية” ومؤيدو الحلو يؤكدون استمرار جقود

  • 12 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

عواصم- التحرير

أصدر مالك عقار قرارا اليوم (12 يونيو)  وقًعه بصفته ” رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان والقائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان/ شمال “، و نص على اعفاء عدد من الأشخاص من ” تكليفهم”( مناصبهم).

وجاء في القرار الذي تلقت ” التحرير نسخة منه” إعفاء كل من:

  • الناطق الرسمي للحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان العميد أرنو نقوتلو لودي من موقعه كناطق رسمي.
  • الناطق الرسمي باسم ملف السلام النقيب مبارك عبد الرحمن أردول.
  • ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان في المملكة المتحدة وإيرلندا الدكتور عمر مصطفى شركيان.
  • ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان بجنوب إفريقيا صابر إبراهيم أبوسعدية.
  • ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان في هولندا عثمان كورينا.
  • ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان في كندا آدم موسى أبو التيمان.

ووجه عقار في قراراه ” جماهير” الحركة الشعبية لتحرير السودان” بعدم التعامل معهم وفق مناصبهم الرسمية القديمة” ، وقال في قراراه ” نرجو من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأصدقاء الحركة عدم التعامل معهم كممثلين رسميين للحركة الشعبية لتحرير السودان”.

إلى ذلك أصدر” إعلام الحركة الشعبية بالمناطق المحررة” بياناً تلقت ” التحرير” نسخة منه، وخاطب  “جماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وأعضاءها”، وقال “نؤكد  أن اللواء جقود مكوار مراد ما يزال هو رئيس هيئة الأركان للجيش الشعبي”، وأضاف ” لن تؤثر فبركات ياسر عرمان ومالك عقار وبينهما جهاز أمن البشير في عملية التصحيح الثوري التي بدأت بقيادة الرئيس الجديد الفريق عبدالعزيز آدم الحلو” ووجه البيان انتقادات لبيان كان أصدره مالك عقار.

من جهة أخرى أصدر مكتب  “الحركة الشعبية” في بلجيكا بياناً تلقت ” التحرير” نسخة منه، وحيا “مجلس تحرير إقليم جبال النوبة ـ جنوب كردفان”، وقال إنه “يلتقط قفاز المبادرة كدأبه، متحملاً المسؤولية” كما حيا  “مجلس تحرير النيل الأزرق” وأعلن المكتب تأييده  ما سماه “مسارات التصحيح وتصويب المسّار المعوج، و سحب التكليف من  مالك عقار أير، كرئيس (مكلف) للحركة الشعبية لتحرير السودان، وكذلك سحب التكليف من ياسر سعيد عرمان  الأمين العام (المكلف) للحركة الشعبية شمال وإعفائه من رئاسة وفد التفاوض”.
وأيًد البيان ما وصفه بـ”تكليف  الفريق عبدالعزيز آدم الحلو، رجل المهام الصعبة، برئاسة الحركة الشعبية لتحرير السودان وقائداً عاماً للجيش الشعبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*