الخارجية ترحب برفع تعليق عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي

الخارجية ترحب برفع تعليق عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي
  • 07 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

رحبت وزارة الخارجية بقرار مجلس السلم والأمن الافريقي الذي قضى برفع تعليق عضوية السودان من الاتحاد الأفريقي، ورفع تجميد انشطته فيه بناءً على قراره السابق في ٢٧ يونيو٢٠١٩م.

 وأكدت الوزارة في البيان الذي أصدرته مساء اليوم (6 سبتمبر 2019م) التزام السودان بأهداف ومقاصد الاتحاد الإفريقي الجامعة باعتباره دولة مؤسسة لمنظمة الوحدة الافريقية.

وعبرت الوزارة عن قناعة السودان التامة “بالعمل الجماعي الأفريقي طريقاً لتحقيق أهداف شعوب القارة في الرفاه الاقتصادي والنمو الاجتماعي، وتعزيز قيم الديموقراطية، والتمسك بها والعمل على إعلائها”.

كما عبرت وزارة الخارجية “عن كامل رضاها الآن بتوفر الأسباب الكفيلة بفعل وفضل هذا القرار لانخراط واندماج السودان الكامل بالأسرة الدولية، واستئناف دوره الرائد في منظمة الأمم المتحدة في المشاركة والمساهمة في صيانة السلم والأمن الاقليمي والدولي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وترقية حقوق الإنسان”.

وتوجهت الوزارة بالشكر والتقدير للاتحاد الإفريقي ورئيسه رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، ورئيس وأعضاء مجلس السلم والأمن الأفريقي ومبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص للسودان ومبعوث جمهورية اثيوبيا الفيدرالية للسودان ورئيس الهيئة الحكومية للتنمية(إيقاد) ورئيس الوزراء الأثيوبي، ودول الجوار وقادة هذه الدول لتضامنهم جميعا مع السودان وشعبه وحكومته لتحقيق أهداف ثورته الشعبية السلمية.

التعليقات مغلقة.