هيئة شؤون الأنصار تقدم رؤيتها لوزير الأوقاف خلال زيارته لمركزها العام وتطالب الوزارة بتبني المنهج الوسطي

هيئة شؤون الأنصار تقدم رؤيتها لوزير الأوقاف خلال زيارته لمركزها العام وتطالب الوزارة بتبني المنهج الوسطي
  • 14 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

قام وزير الأوقاف نصرالدين مفرح  بزيارة للمركز العام لهيئة شؤون الأنصار بامدرمان  اليوم الاثنين (14 أكتوبر 2019 )، وقدمت الهيئة رؤيتها للوزير والتي طالبت  فيها بضرورة أن تعبر الوزارة عن المنهج الوسطي المعروف به تدين أهل السودان،  وأن تكون مجالس الوزارة ومؤسساتها معبرة عن كل الجماعات الدينية في السودان بالعدل
كما طالبت بضرورة الإهتمام بالمساجد والخلاوى تأهيلا ورعاية مع تحسين أوضاع الأئمة.
واكدت الهيئة في رؤيتها على ضرورة مراجعة الأوقاف للتأكد من تنفيذ شروط الواقفين مع تطوير خطاب الأوقاف ليشمل مستجدات النشاط الاقتصادي،  وضرورة تبعية الزكاة لوزارة الشئون الدينية، ومراجعة موضوع هيئة الحج والعمرة لتصحيح الأخطاء التي صحبتها طيلة عهد النظام السابق.
وطالبت الهيية بفتح الآفاق للمؤسسات الدعوية للاستفادة من التدريب والتأهيل والمشاركة في المؤتمرات التي تعقد في الخارج.
واكدت الهيئة على ضرورة إعادة الإعتبار لمسجد خليفة المهدي وتكوين لجنة من أهل الكفاءة لإعادة تأهيله.
ومن جانبه أكد وزير الأوقاف على  النهج القومي الذي  تبناه الوزارة ، وأشار إلى أنه زار عددا من الجماعات الدينية، وسوف يواصل زياراته إلى كل المكونات الدينية فى البلاد.
وأشار الووير إلى بعض العقبات التي  تواجه الوزارة خاصة في  مجال الأوقاف والحج والعمرة بسبب القوانين المنظمة لعمل هذه المؤسسات التي جعلتها أشبه بالجزر المعزولة.
وأكد أن الوزارة  سوف تنتهج المنهج الوسطي،  وأشاد بمنهج هيئة شؤون الانصار باعتبارها من المؤسسين  والداعين للوسطية والاعتدال الأمر الذى يتوافق مع شعار الثورة (حرية سلام وعدالة).
وأوضح الوزير بأن الوزارة سوف تقيم ورشة للأئمة والدعاة  ستتناول قضية الغلو والتطرف  وقضايا المرأة والشباب  ومسألة الوسطية والاعتدال والتسامح.

التعليقات مغلقة.