إعادة تأهيل مركز العزل الصحي بمستشفى الخرطوم التعليمي

إعادة تأهيل مركز العزل الصحي بمستشفى الخرطوم التعليمي
  • 27 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

اكتمل العمل بمركز العزل الصحي بمستشفى الخرطوم. وقد جُهز المركز بالمعدات والأجهزة الطبية، وجرى توفير 1,500 معدات حماية شخصية (PPEs)، و 8 أجهزة شفط وجهازي مراقبة مع 100 سرير مستشفى و 100 مفرش طبي، كما قدم الفريق بمنظمة رعاية الطفولة 100 خزانة و 3 مضخات ضخ و 12 مضخة حقن بالإضافة إلى إعادة تأهيل نظام المياه والكهرباء وتركيب الفواصل بالغرف.

وجرت إعادة تأهيل المساحة الداخلية للمركز، و ترميم المراحيض، كما جرى تثبيت تعليمات الوقاية وتعليمات التعامل مع فيروس كورونا بجانب التعقيم الكامل للمركز.

واُختير مستشفى الخرطوم التعليمي بعد التشاور مع وزارة الصحَّة الإتحاديَّة FMoH. تم التعقيم كجزء من المساهمة والتحضير لوباء كورونا، ويخطط فريق الاستجابة لفايروس كورونا حاليًا للعمل مع وزارة الصحة في تجهيز مراكز العزل الأخرى في #الخرطوم وعدد من ولايات #السودان.

تأسس مستشفى الخرطوم التعليمي عام 1904، وهو يقدم العلاج للسودانيين، ويعمل على تدريب طلاب الطب. يقع مستشفى الخرطوم التعليمي في مدينة الخرطوم، عاصمة السودان، بالقرب من كلية الطب – جامعة الخرطوم.
اعتبارًا من 25 أبريل 2020، أكدت وزارة الصحة وجود 213 إصابة بفايروس كورونا في البلاد، بما في ذلك 17 حالة وفاة. وتتلقى جميع الحالات العلاج الطبي المطلوب في مراكز العزل بالخرطوم.

التعليقات مغلقة.