حمدوك يشكر مصر ويتفق مع أبي أحمد على ترسيم الحدود مع إثيوبيا

أبي أحمد
  • 04 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

بحث رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك ونظيره رئيس الوزراء الإثيوبي د. آبي أحمد خلال اتصال هاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها.

وناقش الجانبان عدداً من القضايا، من بينها: قضية ترسيم الحدود، وتكوين لجنة فنية تُعنى باستكمال الترسيم على أن تشرع في مهمتها فور تكوينها.

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي د. آبي أحمد أن العلاقات بين البلدين من المتانة بمكان بحيث لا تسمح بأي توترات على الحدود ، وأن أي اتجاه من هذا النوع سيتم حسمه من خلال التواصل المباشر، والحوار الشفاف بين قيادات البلدين السياسية والعسكرية، وذلك لخصوصية العلاقة والمصالح المشتركة بين السودان وإثيوبيا.

كما أجرى رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراءالمصري مصطفى مدبولى، مقدماً شكره للشعب المصري الشقيق ولقيادته للدعم الكبير الذي قدمته مصر للسودان مساهمة منها في مكافحة جائحة كورونا، وقد تمثل الدعم الذي وصل عبر أربع طائرات عسكرية في الآلاف من سترات الحماية الشخصية، ومعدات معامل، ومعقمات، وأدوية، ومحاليل وريدية، وأجهزة تعقيم، ومعدات وأجهزة طبية متنوعة. 

وشدد رئيس الوزراء -حسب سونا- على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين وعمقها، وأكد رئيس الوزراء المصري على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأن الشعب المصري لن يألو جهداً في تقديم كل أنواع الدعم للسودان لمكافحة هذا الوباء.

التعليقات مغلقة.