مشيداً بالكادر الطبي.. أكرم التوم: وفيات كورونا في السودان 4,9% ونقترب من أقل نسبة عالمية

أكرم التوم
  • 12 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد التزام أعضاء الحكومة بالإجراءات الاحترازية، وأشار إلى منصة الطوارئ الصحية يجري تعقيمها، موضحاً أن المسؤولين الذين أصيبوا كان بسبب المخالطة، نتيجة لطبيعة عملهم.

وأوضح وزير الصحة الاتحادية د.أكرم التوم أن نسبة الوفيات من فيروس كورونا قاربت أقل النسب في العالم، إذ بلغت نحو 4,9%، وقال إنها بلغت 74 حالة وفاة، وأن إجمالي الحالات المصابة بلغت اليوم (12 مايو 2020م) 1526، بينما بلغ عدد الإصابات اليوم في كل السودان 161 حالة، وبلغت الوفيات 4.

وأشاد التوم بالكادر الطبي الذي يعمل تحت ظروف قاسية، وطالب المواطنين بمساعدتهم على أداء مهمتهم الإنسانية، لأنهم يعملون من أجل الجميع، من دون أي فرز على أساس قبلي أو جهوي، ولا يهمهم أي انتماء.

وقال التوم إن عدونا في السودان ليس “كورونا” فحسب، ولكن انهيار البنية الصحية، والجهل والمرض والفقراء، داعياً إلى عدم الانسياق وراء الدولة العميقة التي تزرع الفتن بين أبناء الوطن الواحد، الذين وقفوا صفاً واحداً إبان ثورتهم.

وقدم التوم شكره إلى وزارة الداخلية وقوات الشرطة وبقية الأجهزة الأمنية التي تؤمن الكادر الطبي، وتبسط هيبة الدولة.

وأوضح أنه سيجري غداً تدعيم الكادر الطبي في ولاية الخرطوم بعدد 10 إسعافات، والعمل على تنظيم الترحيل، وتوفير السكن المعزول.

وقال التوم: “لست قائد الجيش الأبيض انا خادم الجيش الأبيض.. أرجوكم ادعمونا بالتزام الإجراءات الاحترازية”.

التعليقات مغلقة.