معبرة عن تعازيها.. الخارجية الأثيوبية: لا يوجد سبب للعداء بين السودان وأثيوبيا

معبرة عن تعازيها.. الخارجية الأثيوبية: لا يوجد سبب للعداء بين السودان وأثيوبيا
  • 01 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أبدت وزارة الخارجية الأثيوبية انزعاجها لما وصفته بحادثة 28 مايو على طول المنطقة الحدودية بين اثيوبيا والسودان، وقدمت تعازيها، وعبرت عن تعاطفها العميق مع أسر الضحايا في البلدين.

وقال بيان من مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاثيوبية انه “بروح تسعى لاحتواء الوضع على الأرض وتجنب أي توتر إضافي، تحث الوزارة على أن يعمل البلدان معاً من خلال الآليات العسكرية القائمة لمعالجة الظروف المحيطة بالحادث، والتحقيق المشترك فيها، وتعتقد الوزارة اعتقاداً قوياً أنه لا يوجد سبب يجعل البلدين يدخلان في عداء، وتدعو إلى استمرار التعاون الوثيق بين الإدارات المحلية والإقليمية المجاورة لضمان السلام والأمن في المنطقة الحدودية”.

وأكدت الخارجية الاثيوبية أن أفضل سبيل لمعالجة مثل هذه الحوادث هو الحوار الدبلوماسي القائم على أسس العلاقات الودية والتعايش السلمي بين البلدين”.

وكانت القوات المسلحة السودانية اصدرت بياناً يوم الخميس أكدت فيه تعدي مليشيات اثيوبية تدعمها قوات اثيوبية على مناطق داخل الحدود الدولية للسودان، واشارت فيه الى استشهاد ضابط في الجيش وعدد من المدنيي،ن بما في ذلك اطفال وجرح آخرين. وقال بيان القوات المسلحة ان دماء هؤلاء ستظل تشتعل حماية للتراب الوطني.

التعليقات مغلقة.