شكراً شركاء السودان

شكراً شركاء السودان
  • 26 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

نورالدين مدني أبوالحسن

تابعت مؤتمر شركاء السودان على قناة السودان، الذي تألقت الإعلامية السودانية العالمية زينب البدوي في توزيع الأدوار بين المتحدثين، والذي لذي عقد يوم امس الخميس بالعاصمة الالمانية برلين عبرتقنية الفيديو كونفرس.

مع تقديرنا للدعم الكبير الذي أعلن عنه شركاء السودان والذي بلغ 1,8 مليار دولار إضافة لإعفاء جزء مقدر من ديون السودان، فإن التحدي الحقيقي الذي يتطلع أهل السودان إلى تحقيقه على أرض الواقع هو حسن توظيف هذا الدعم لصالح المواطنين خاصة الأسر المتضررة من الحروب والنزاعات، وتلك التي لم تتمتع بزيادة الأجور، والتي تضررت من فايروس كوفيد 19

.إلى جانب هذا الدعم المادي والمعنوي لشعب السودان والحكومة الإنتقالية  هدف الشركاء والأصدقاء لمساعدة الحكومة الانتقالية  في إنجاز مهامها للانتقال من ظروف النزاعات والحروب إلى رحاب السلام الشامل والعادل، ومن حالة الانهيار الإقتصادي إلى مرحلة الإنعاش والتنمية ومن الديكتاتورية إلى الدولة الديمقراطية، ومن العزلة والعقوبات الدولية إلى رحاب الدعم والمساندة الإقليمية والدولية.

هذا الاجتماع الدولي أعاد للدبلوماسية السودانية ألقها القديم عندما كان السودان ملء سمع ونظر العالم في المؤتمرات الإقليمية والدولية إلا ان هذا لايجعل الحكومة تركن  للمساعدات والإغاثات، إنما لابد من الإعتماد على ثروات السودان وموارده الطبيعية وقدراته البشرية في إحياء المشروعات القومية التي دمرتها سياسات الإنقاذ. 

إن مشاركة رئيس وزراء حكومة الثورة الشعبية  الدكتور عبدالله حمدوك وبعض الوزراء في المؤتمر اتاح لسودان الثورة الشعبية إسماع صوته لشركاء السودان الذين عبروا عن تقديرهم للدكتور حمدوك وتاكيد دعمهم للحكومة الانتقالية حتى تتجاوز التحديات التي مازالت تواجهها.

 من ناحيته شكر رئيس وزراء السودان الشركاء والأصدقاء الذين حرصوا على المشاركة في اجتماع برلين، وخص بالشكر منظمي المؤتمر”المانيا والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة” كما شكر شعب وجمهورية امانيا لاستضافتهم المؤتمر.

إننا إذ نشكر شركاء السودان الذين اكدوا استمرار الإجتماعات دورياً لمتابعة دعمهم ومساندتهم لشعب السودان ننتظر تنزيل ثمار مؤتمر برلين عملياً على أرض الواقع ودفع الجهود داخلياً لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في السلام والديمقراطية والعدالة والحياة الحرة الكريمة  للمواطنين.

التعليقات مغلقة.