الصادق المهدي لشركاء السودان: خطة دولية لإنقاذ السودان ستكون ضربة رئيسة لحنكة الدولة الدولية

الصادق المهدي لشركاء السودان: خطة دولية لإنقاذ السودان ستكون ضربة رئيسة لحنكة الدولة الدولية
  • 26 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

وجه رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي مذكرة إلى مؤتمر شركاء السودان الخميس (24 يونيو 2020م)، أكدفيها أن ربيع السودان سيفشل ما لم يتم توفير خمسة متطلبات أساسية على الفور، وحددها في الرفع غير المشروط للعقوبات التي تستحق ضد نظام راعٍ للإرهاب، مبيناً أن النظام الحالي هو نفسه ضحية لذلك النظام، وأن تحميله المسؤولية بأي شكل من الأشكال عن إرث ذلك النظام هو ظلم كبير، وأن اتخاذ قرار بمواصلة العقوبات يعني إجهاض مسيرة السودان نحو الاستقرار الديمقراطي.

كما أوضح أن الدين الخارجي للسودان نتيجة نظامين ديكتاتوريين لسوء إدارة الاقتصاد والفساد، مشيراً إلى أن معظم الديون الخارجية هي فوائد متراكمة. ويحق للسودان معاملة خاصة من مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون لمحو هذا الدين.

وأعرب المهدي عن تطلعه إلى المؤتمر لمسح الإمكانات الهائلة في السودان للتنمية الاقتصادية، مبيناً أن الموقف الإيجابي في هذا الصدد سيفيد السودان والمجتمع الدولي.

وقال: “نحن ندرك تمامًا التأثير السلبي لوباء COVID-19 ، ولكن إذا كانت هناك إرادة ، فهناك طريقة، مشيراً إلى أن اتحاد شركات الدولة والبنوك سيقد خطة استثنائية لمساعدة السودان.

وختم رئيس حزب الأمة القومي، بقوله:ا”لإرادة الشعبية في السودان لها دوافع جيدة لرفع البلاد من خلال أحذيتها الخاصة. ومع ذلك ، بعد ثلاثة عقود من الحرمان ، نفد صبر السكان من أجل التغيير الفوري. إن خطة دولية لإنقاذ السودان ستكون ضربة رئيسة لحنكة الدولة الدولية.

إن قرارات مؤتمرك وأداة قادرة على تنفيذها ستكون مكافأة مستحقة يعاني، ودعم للحكم الديمقراطي ومساهمة قوية في السلام والتعاون العالميين.
نعم ، إن التحديات ضخمة ، ولكن كما قال رجل حكيم: عندما تكون المسيرة صعبة، فإن الصعوبة تستمر فائدة اقتصادية”.

التعليقات مغلقة.