المعتمد: مجرى النيل مهددة إذا لم يعاد التنظيم

محلية الخرطوم تشرع في إزالة التعديات على شاطئ النيل

  • 10 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشفت محلية الخرطوم عن قيام حملات واسعة خلال الأيام المقبلة تهدف إلى إزالة التعديات الهندسية بالطرق والأسواق وشواطئ النيل.

وأكد معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب عن وجود تجاوزات وتعديات هندسية مخلة شابت توزيع بعض المواقع والمنتجعات السياحية على امتداد شارع النيل بالخرطوم خلال الفترات السابقة، فضلاً عن تغول بعض الجهات علي الأراضي علي امتداد شاطئ النيل، وحرم الكباري والمناطق الإستراتيجية داخل الحدود الجغرافية للمحلية، وهذا ما يعرض المنشآت والموطنين حولها لأخطار يجب تداركها عبر إعادة التنظيم وإزالة المخالفات الهندسية المخلة.

وكشف المعتمد عن استناد العمل إلى تقارير هندسية وفنية معتمدة من جهات الاختصاص تؤكد تأثير بعض المنشآت والردميات واستصلاح الأراضي مستقبلاً في انسياب مجري النيل الأزرق، والمنشآت داخله وحوله، إذا لم تتم معالجة المخالفات وإزالتها فوراً.

ونبه أبوشنب إلى محاسبة جميع المتسببين في تغيير جغرافية المواقع المذكورة، والمتعدين علي الأراضي عن طريق وضع اليد، أو المخالفين لإجراءات وشروط وضوابط التخصيص، وتقديمهم للجهات القانونية، مشيراً إلى إجراء معالجات للمتضررين في مواقع أخرى حال إبرازهم المستندات التي تؤكد أحقيتهم في تخصيص الموقع مع المحلية حسب شروط التعاقد.

التعليقات مغلقة.