صحافيون وسياسيون تنادوا لتجميع المبلغ المطلوب

السلطات السودانية تفرج عن الصحافية أمل هباني بعد تسديد “جنيه الكرامة” للغرامة

أمل هباتي
  • 12 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم –  التحرير:

أفرجت سلطات سجن أم درمان الثلاثاء (11 يوليو 2017م) عن الصحافية أمل هباني بعد تسديدها غرامة 10 آلاف جنيه، وكانت  المحكمة أدانتها الإثنين (10 يوليو) بتهمة اعتراض عمل موظف عام( رجل أمن)، وكانت شكت من أنه  ضربها، وسارع لرفع دعوى ضدها.

وكان صحافيون وناشطون في منظمات المجتمع مدني وسياسيون تنادوا إلى حملة أطلقوا عليها (جنيه الكرامة) ، و تمكنت من تجميع المبلغ المطلوب خلال ساعات وتسديده.

وعبرت أسرة الصحافية أمل هباني في بيان عن امتنناها وشكرها لقطاعات المجتمع السوداني كافة، وفي صدارتها الصحافيون وشبكة الصحافيين السودانيين ومبادرة (لا لقهر النساء) والقوى السياسية، التي تدافعت لنصرة ابنتهم وساهمت ب(جنيه الكرامة) استجابة للحملة التي أطلقتها “شبكة الصحافيين السودانيين”.

وقالت أمل هباني في تصريحات تناقلتها وسائط التواصل الاجتماعي: “إن الحملة التي تم إطلاقها لتسديد الغرامة فاقت المبلغ المطلوب، وإنها قررت التبرع بأموال الحملة لإطلاق سراح نساء موقوفات بسجن النساء بأمدرمان في قضايا بسيطة.

وكانت محكمة الخرطوم جنوب أصدرت حكماً قضى بتغريمها 10 آلاف جنيه أو السجن 4 أشهرفي حال عدم دفع المبلغ، بعد إدانتها في البلاغ  الذي دونه في مواجهتها أحد منسوبي “جهاز الأمن والمخابرات”.

التعليقات مغلقة.