بدء التنسيق بين السودان والأمم المتحدة لتسهيل مهام (يونتامس)

بدء التنسيق بين السودان والأمم المتحدة لتسهيل مهام (يونتامس)
  • 05 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: التحرير: هالة حمزة


بدأت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية التنسيق مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة السودان في العملية الانتقالية (يونيتامس).

وأكدت وزيرة المالية د. هبة محمد علي في لقائها اليوم الأربعاء (5 أغسطس 2020م) رئيس فريق التخطيط للبعثة الأممية ستيفن سيكويرا أهمية دور الأمم المتحدة في المرحلة الانتقالية ولا سيما في تسهيل التعاون مع المؤسسات المالية الدولية لدعم خطط الحكومة الانتقالية لبناء السلام وتحقيق الاستقرار الاقتصادي لجذب الاستثمارات والتمويل الدولي للمشاريع الإنتاجية والإنمائية، إضافة لتحقيق إعفاء ديون السودان. وقدمت تنويراً للبعثة عن خطط الحكومة الاقتصادية والإصلاحات الهيكلية إضافة إلى الإصلاحات الخاصة بوزارة المالية.

واشارت لاستراتيجية الحكومة الاقتصادية لبناء وتعزيز السلام، وأطلعت البعثة على الإصلاحات المقترحة في قوانين الاستثمار وتحفيز المستثمرين للاستثمار في السودان عامةً والولايات المتضررة من الحروب بعد حلول السلام بصفة خاصة.

و أشاد رئيس فريق التخطيط للبعثة الأممية ستيفن سيكويرا بالدور المهم لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لإنجاح الفترة الانتقالية ونجاح عمل بعثة الأمم المتحدة في أداء مهامها خاصة في إطار تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي.

وأكد أهمية توحيد جهود وكالات ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان و التنسيق ما بين كافة شركاء السودان الدوليين.

يذكر أن الأمم المتحدة إعتمدت قرار مجلس الأمن 2524 بإنشاء بعثة يونيتامس استجابة لطلب من الحكومة الانتقالية لدعم المرحلة الانتقالي .

وناقش الاجتماع المشترك الترتيبات المتعلقة بوصول البعثة ودور وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تيسير مهامها في الفترة المقبلة.

التعليقات مغلقة.