تعاطف الأب والابن .. الكاتب السعودي يوسف الكويليت: السودان شعب رائع بكرمه وأخلاقه فليرد العرب لهم بعض كرمهم

يوسف الكويليت
  • 13 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

عبر الصحفيان السعوديان “يوسف الكوليت (الأب) وعبدالله الكويليت (الابن)” عن تعاطفهما مع الشعب السوداني، بما يوضح تعاطف الشعب السعودي الشقيق مع ما يشهده السودان من فيضانات وسيول خلفت كثيراً من الدمار.

عبر نائب رئيس تحرير صحيفة الرياض السابق والمحلل السياسي يوسف الكويليت عن سعادته بتعاطف الأشقاء السعوديين والعرب مع الشعب السوداني، وهو يواجه كارثة الفيضانات، فغرد في صفحته في تويتر، قائلاً: “سعيد بالتعاطف الأخوي الكبير مع فيضانات السودان ومآسيها من أطراف وطنية وعربية كبيرة. شعب رائع بكرمه وأخلاقه وعشرته وكرامة نفسه .. له خالص احترامي وأماني أن تزول غمتهم، وأن يرد العرب لهم بعض كرمهم”.

عبدالله الكويليت

وقد انتقد الكاتب الصحفي الكبير الكويليت في وقت سابق الجامعة العربية، ودعا العرب إلى وقفة مع إخوانهم في السودان، فغرد بقوله: “لماذا لا نرى دوراً مباشراً للجامعة العربية وقت الأزمات؟ السودان يمر بحالة معقدة نتيجة الفيضانات التي دمرت أملاك وبيوت ومزارع ومواطنين سقطت عليهم بيوتهم. السودان أرض وشعب يستحق من أخوته العرب الوقفة الصادقة والسريعة”.

وكان عبدالله الكويليت نجل الصحفي الكبير ورئيس تحرير مجلة الفيصل السابق قد غرد في تويتر مبدياً تعاطفه مع الشعب السوداني، فقال: “من قلبي سلام للخرطوم، ولأشقائنا في عموم السودان، دعمهم والتضامن معهم واجب علينا في هذه الأوضاع الصعبة”.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*