بداية امتحانات الشهادة السودانية بمركز الرياض

بداية امتحانات الشهادة السودانية بمركز الرياض
  • 13 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الرياض- كمال علي ابراهيم


بدأت صباح اليوم الأحد بمركز الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة امتحانات الشهادة السودانية التي يجلس اليها ٢٣٧ طالب وطالبة هذا العام.

علماً بأن العدد الكلي للجالسين لامتحانات هذا العام بلغ (٥٢٢،٦٨٩) طالب و طالبة موزعين على (٤١٢٥) مركزاً منها ١٤ مركز خارج السودان.

وفي مقر امتحانات مركز الرياض بمدارس شبه الجزيرة الأهلية قرع سعادة سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الاستاذ عادل بشير حسن بشير جرس اطلاق الامتحانات بالمركز وبحضور الاستاذ علي حسين عبدالرحيم كبير المراقبين من وزارة التربية والتعليم الاتحادية المشرف على عملية سير الامتحانات والكنترول، ومشرفي المسارات السودانية وبعض أولياء الأمور.
من جانبها أفادت الاستاذة زهور حسن سيد أحمد المستشار الثقافي بسفارة السودان بالرياض أن بداية الامتحانات شابتها بعض الضغوط والتحديات التي تم تجاوزها وأن هذا اليوم شهد جلستين للممتحنين. وثمنت سعادتها الجهود المقدرة من الأستاذ علي حسين عبدالرحيم لتذليل التحديات كما تقدمت بالشكر الجزيل والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومته ووزارتي الخارجية والتعليم لتسهيل قيام الامتحانات لأبنائنا الطلاب والطالبات بالمملكة كما شكرت إدارة مدارس شبه الجزيرة الأهلية ومالكها الشيخ بدر بن مبارك الدوسري لاستضافتهم مركز الامتحانات.

ويشار إلى أن هذا العام الدراسي يعد من أطول الأعوام في مسيرة العملية التعليمية بالسودان نسبة لتأجيل الامتحانات أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا وبعدها الأمطار والسيول.

التعليقات مغلقة.