في لقاء مجلس الطفولة.. وزير الإعلام: من الضروري وضع خطة شاملة وإستراتيجية لحل جميع قضايا الطفولة

في لقاء مجلس الطفولة.. وزير الإعلام: من الضروري وضع خطة شاملة وإستراتيجية لحل جميع قضايا الطفولة
  • 13 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير-محمد اسماعيل

أكد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح اهتمامه بقضايا الطفولة، وقال: “إن الاطفال اهم شرائح المجتمع، ويجب الاهتمام بهم، وحل جميع قضاياهم”.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه صباح اليوم الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عثمان شيبة وأمناء الامانات بالمجلس.

كما أكد صالح تعزيز الجهود والتنسيق مع مجلس رعاية الطفولة خاصة أن الوزارة تضم أمانة لثقافة الطفل، داعياً إلى وضع خطة شاملة واستراتيجية لحل جميع قضايا الطفولة، ومشيراً إلى معاناتهم الكبيرة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد واثار السيول والفيضان، وثمن في الوقت نفسه الدور الكبير للمجلس.

وقال: “إن الوزارة سيكون لها دور كبير ومساهمة فاعلة لحل قضايا الطفولة عبر الإعلام ، ومساهمة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والقنوات والاذاعات الخاصة”.

واستعرض الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الجهود التي تمت خلال الفترة الفائتة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم وغيرها، إضافة إلى المشروعات الإستراتيجية، منوهاً بوضع الإستراتيجية العشرية 2020 -2030، اضافة إلى التنسيق التام مع الاتحاد الأفريقي ومنظمات الامم المتحدة. وعدد المشكلات التي تواجه الاطفال خاصة الأطفال مجهولي الأبوين، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، معبراً عن سعادته عن هذا التنسيق بين الوزارة والمجلس.

وقال أمناء الامانات إنهم مع تنسيق الجهود ضد المهددات في المجتمع، وخاصة لمكافحة العنف، والاتجار بالبشر، إضافة إلى محاربة ظاهرة عمالة الاطفال بالمنازل والتنمر، وثمنوا دور الشركاء الذين مدوا لهم يد العون في المجال الإعلامي، واصفين الأطفال بأنهم ثروة قومية يجب المحافظة عليها، واستثمارها، وإعدادها الأعداد الجيد للمستقبل.

التعليقات مغلقة.