يا مدني اعطنا نصف فرصة للدفاع عنك !!

  • 19 سبتمبر 2020
  • تعليق واحد

رمزي المصري


كتب الوزير مدني عباس مدني رسالة طويلة في صفحته عن الهجوم الذي يتعرض له والتصريحات الغير صحيحة التي تنسب له وقال انه احيانا يرد وفي أغلب الاحيان لا يعير ذلك ادنى اهتمام وقال ان الذين يقودون هذه الحملة ضده هم عناصر الثورة المضادة واركان النظام السابق .

وقد نتفق جزئيا مع السيد الوزير في كلامه ولكن هناك مشكلة لم يتطرق لها الوزير في حديثه .. المشكلة هي ان الذين يريدون الدفاع عن الوزير وعن انجازاته منذ توليه اخطر وزارتين ترتبطان ارتباطا مباشرا بمعاش الناس هما وزارتي التجارة والصناعة لن يجدوا من الوزير ولو نصف فرصة للدفاع عنه وعن انجازاته .. هذه هي المعضلة يا مدني عباس مدني !!

وحتى لا نرمى الكلام على عواهنه وقبل ان يتم وصفنا اننا من كتيبة الثورة المضادة دعنا نسألك يا مدني وبكل صراحة .. هل انت مقتنع شخصيا انك قدمت ما يشفع لك وما يشفع للذين لهم الرغبة في الدفاع عن انجازاتك ؟؟!!

في آخر تصريحاتك قلت ان الوزارة وطبقا للقوانين السارية حاليا لا تستطيع ان تفرض اسعار محددة للسلع وقلت اننا عاكفون لتغيير هذه القوانين .
نعم نتفق معك ان نظام السوق الحر يمنعك من فرض اسعار محددة .. طيب سنة كاملة عدت وانت تجلس على كرسى الوزارة .. سنة كاملة انت وفريق عملك ما زلتم عاكفون على اصلاح القوانين … سنة كاملة يا رجل وانت لم تنجح في تصحيح وضع القوانين ؟؟ سنة كاملة ومازلت عاكف على الاصلاح ؟؟ هل تريدنا ان نصدق كلامك وننتظر منك ومن فريق عملك اي اصلاح في القوانين السارية في الاعمال التجارية ؟؟

نحن لم نطلب منك استيراد مخابز تنتج 25 مليون قطعة خبز في اليوم لان ذلك يحتاج الكثير من الاموال .. لم نطلب منك توفير الخبز في اي وقت لان ذلك يحتاج الكثير من القمح .. لم نطلب منك اصلاح حال الصناعة لان ذلك يحتاج الكثير من العملة الصعبة الغير متاحة .

طلبنا منك فقط اصلاح القوانين ..وهذا لا يحتاج لعملة صعبة .. يحتاج لارادة قوية ..يحتاج لمستشارين قانونيين وما اكثرهم .. محتاج لعمل داخل المكاتب وتحت ازيز المكيفات وليس تحت شمس الخرطوم الحارقة .. هل تسمعني يا وزير التجارة يا وزير اعتصام القيادة ؟؟

نأتي للموضوع الاخطر والقرار الغريب الصادر منك بادراج مدخلات انتاج السجائر والتبغ ضمن السلع الاستراتيجية والتي يجب توفير العملة الصعبة لها من صادرات السودان جنبا الى جنب مع الادوية والقمح والوقود !!

كل حكومات الدول التي تحترم شعوبها تفرض ضرائب اضافية ومضاعفة لمنتجات التبغ والسجائر للضغط على المدخنين للاقلاع عن هذه العائدة الضارة صحيا … الا حكومة مدني عباس مدني هي التي تشجع المدخنين على التدخين بل تساعدهم بوضع السجائر كسلعة استراتيجية مثلها ومثل دواء الملاريا وادوية الضغط والسكري !! يا للهول يا للمصيبة … المصانع التي تنتج السجائر تكتب في كل علبة ( التدخين ضار جدا بالصحة) ولكن مدني عباس غير مقتنع بذلك ولا يعير هذا التنبيه ادنى اهتمام .

اذا كنت غير مقتنع بان التدخين ضار جدا بالصحة عليك على الاقل ان تقتنع ان استيراد مدخلات انتاج التبغ ضار جدا بالاقتصاد .. ضار جدا بالدولارات الشحيحة اصلا وضار جدا بوجودك كوزير .

مدني عباس مدني … ارجوك رجاء خاص ان تترجل .. برنامج سلعتي غير كافي لاستمرارك كوزير .
ارحل يا مدني قبل ان تكون سببا في رحيل الحكومة بقضها وقضيضها .
اللهم بلغت اللهم فاشهد


الوسوم رمزي-المصري

رد واحد على “يا مدني اعطنا نصف فرصة للدفاع عنك !!”

  1. يقول بله عبد السيد:

    والله بقدر ما كنا معجبين بيك ايما اعجاب ايام المفاوضات وكنا نراك البطل الوحيد الذي يمثل نبض الشارع اليوم والله بطنا ذمت منك عديل . قدر ما احسن الظن فيك وجدناك تفوق سؤ الظن العريض . ياخ رحمة بنا وبهذا الجيل الذي لا زال محل اعجاب كثير من شعبنا وشعوب العالم استقيل عشان نحفظ ليك شئ من الصورة النمطية الجميلة الرسختها فينا ايام المفاوضات. لولا شهادة بعد زملائك المغربين منك لقلنا انك اكبر عميل للنظام.
    لا حول ولا قوة الا بالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*