مخاطباً “مؤتمر السلام والتنمية والعدالة بسنكات”…حميدتي: شرق السودان خط أحمر لا تفريط فيه

مخاطباً “مؤتمر السلام والتنمية والعدالة بسنكات”…حميدتي: شرق السودان خط أحمر لا تفريط فيه
  • 29 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

سنكات- التحرير- مازن ابو طالب

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) سعيهم لجمع شمل اهل شرق السودان فهو بمثابة شريان الشمال وهو خط احمر لا مجاملة ولا تفريط فيه .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الثلاثاء 20سبتمبر2020م لخاتمة أعمال مؤتمر السلام والتنمية والعدالة والذي نظمه المجلس الأعلى لعموم نظارات قبائل البجا والعموديات المستقلة بمدينة سنكات غربي ولاية البحر الأحمر ، بمشاركة عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور ووزير ديوان الحكم الاتحادي يوسف الضي ووالي البحر الأحمر عبد الله شنقراي.

مشيدا باهل الشرق حيث قدموا دروس يحتذى بها في التعايش السلمي واستدل على ذلك بنجاح (القلد) او هدنة وقف العدائيات التي ابرمت بين القبائل .

واكد نائب رئيس مجلس السيادة ان اي تغيير له سلبيات وافرازات كما حدث في ثورات الربيع العربي ، .

من جانبه اكد والي ولاية البحر الأحمر قدرتهم على قيادة المرحلة المقبلة من الحكم المدني مراهنا على الشباب لأنهم عماد المستقبل ، مثمنا ادوار القوات المسلحة في السلام واستتباب الامن كما اشاد بالمبادرات السلمية التي انتظمت مؤخرا .

من ناحيته استبعد رئيس المجلس الأعلى لعموم نظارات قبائل البجا والعموديات المستقلة سيد محمد الامين ترك وجود مشكلة قبلية في الشرق وعزا المشاكل للظلم التاريخي منذ الاستعمار الذي تعرضت له البجا على حد قوله .مفندا اتهامهم بالانتماء للنظام البائد
وقال من سرقوا الثورة ظلوا يتهمونهم بالانتماء للنظام البائد كلما طالبوا بحقوقهم .
مبينا ان الجميع عرف حقه وان البلد امانة في عنق الثوار والمنظومة الامنية .

هذا وتم تسليم توصيات مؤتمر السلام والتنمية والعدالة والذي انعقد على مدى ثلاثة ايام بسنكات ، سلمت لنائب مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو .

التعليقات مغلقة.