نقص حاد في الدقيق بالبحر الأحمر وتقليص حصة الولاية 50%

نقص حاد في الدقيق بالبحر الأحمر وتقليص حصة الولاية 50%
  • 10 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

عقدت اللجنة الاقتصادية بولاية البحر الأحمر برئاسة والى الولاية المهندس عبدالله شنقراي اجتماعاَ لبحث النقص الحاد في حصة الدقيق المقررة للولاية من قبل المركز ومحاولة التدخل ووضع المعالجات اللازمة .

و أوضح عضو اللجنة الإقتصادية خليفة محمد عثمان بأن الحصة المحددة سابقاً (4000) جوال يومياً توزع بمحلية بورتسودان بنسبة 79% وباقي المحليات 21% وطرا نقص حاد في حصة الدقيق من قبل المركز حيث تراجعت الحصة ل ( 2000) جوال دقيق يومياً للولاية. وقال خليفة تم توزيع حصة الدقيق حيث كان نصيب المحليات (490) جوال ومحلية بورتسودان( 1510) جوال. مشيرا إلى المعالجات ااعاجلة من قبل الوالي لسد الفجوة وذلك بدعم (200) جوال يومياًحتي يوم السبت و مساهمة بمبلغ( الف ومائة مليون)يومياً لمدة أربعة أيام لسد العجز في الدقيق موضحاً دور اللجنة الإقتصادية بالولاية بتوزيع حصة الدقيق على المخابز على اساس تغطية الفجوة في المخابز بعدالة .

وأبان عضو اللجنة الإقتصادية بالولاية خليفة عن معالجات للحصة ليومي الجمعة والسبت ، مؤكداً إلتزام حكومة الولاية بدعم (200) جوال يوم الجمعةو(245) جوال يوم السبت من ميزانية الولاية لمحاولة تغطية الفجوة و قررت اللجنة الإقتصادية اغلاق جميع مخابز السوق الرئيسي لمدينة بورتسودان بإعتبار ان الحركة ضعيفة بالمنطقة خلال يوم الجمعة وتخصيص مخبزين للمواطنين الساكنين بالقرب من منطقة السوق الرئيسي ، وتوزيع ما تبقى من الحصص للاحياء الاخرى لتخفيف تكلفة الدقيق .
.

التعليقات مغلقة.