مؤكدة تمويل اليونسكو..”الثقافة والإعلام” تنفي تجاهلها “علوم الاتصال” في التدريب

مؤكدة تمويل اليونسكو..”الثقافة والإعلام” تنفي تجاهلها “علوم الاتصال” في التدريب
  • 12 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدرت وزارة الثقافة والإعلام بياناً حول ما تناقله عدد من المواقع الإلكترونية، من بينها موقع الحاكم نيوز، ومنصات التواصل الاجتماعي عن تجاهل الوزارة لأكاديمية السودان لعلوم الاتصال، وتعاقدها مع جهات أخرى للقيام بأنشطة تدريبية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية و الثقافة والعلوم (يونيسكو).

وقالت الوزارة “لم تتعاقد الوزارة مع أي جهة داخل أو خارج السودان للقيام بأي أنشطة تدريبية حتى الآن، والخطة الوطنية للتدريب الإعلامي التي تعمل الوزارة على إعدادها لم تنته بعد”، وأضافت أنها “اتفقت مع مكتب منظمة اليونسكو بالسودان على العمل على برنامج إستراتيجي لإصلاح الإعلام في السودان، وضعت الوزارة موجهاته الأساسية، وقد قطع فيه العمل شوطا طويلا، وتم وضع التوصيات التي ستبدأ الوزارة في تنفيذها”.

وأشار بيان “الثقافة والإعلام” إلى “تولى مكتب اليونسكو جلب التمويل لهذا البرنامج والصرف عليه بمعرفته ووفق نظمه المحاسبية”، وأنها “لم تتدخل في هذا الجانب، ولم تصرف عليه أي مبلغ من خزينة الدولة”.

وأضاف البيان: “أبلغ مكتب اليونسكو الوزارة إن له متبقياً من الميزانية، ويود القيام بأنشطة تدريبية في الخرطوم والولايات في مجال مواجهة الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية، وهي مجالات مهمة، وهناك حاجة فعلية لها، ونأمل أن تشمل موقع الحاكم نيوز والعاملين به”.

وقالت الوزارة: “اختار مكتب اليونسكو الولايات والجهات التي يعمل معها وأنجز عدداً من الورش في الولايات، وما زال يتواصل عمله، ولا تتدخل الوزارة في تحديد الجهات ولا المدربين، وإنما ستتلقى تقريراً في نهاية العمل”.

التعليقات مغلقة.