وزير الثقافة والإعلام يلتقي القائم بالأعمال الروماني و سفير سلطنة عمان لدى الخرطوم

  • 22 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير- محمد اسماعيل

التقى وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح بالقائم بأعمال سفارة جمهورية رومانيا بالخرطوم دراقوش شوريانسكو بمكتبه مساء اليوم.

بحث الاجتماع تطوير العلاقات بين البلدين خاصة في الاستثمار والتعليم، ورأى أن الذي يربط بين البلدين علاقات أزلية ضاربة الجذور، داعياً إلى مزيد من الاستثمارات الرومانية، ومشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين راسخة ومتجذرة.

وأعرب صالح عن شكره لما تقدمه رومانيا من دعم خاصة في التعليم، مؤكداً دعم الوزارة للمشروع الثقافي التي تعتزم جمهورية رومانيا إقامته بالخرطوم مطلع العام المقبل.

ودعا القائم بأعمال سفارة رومانيا دراقوش شوريانسكو وزير الثقافة والإعلام مشاركة السفارة بمناسبة الذكرى ٦٥ للعلاقات الثنائية بين البلدين حيث تم تخصيص احتفال هذا العام لتخليد ذكرى الدبلوماسي نيكولاي توتو سكو الأمين العام لعصبة الأمم المتحدة ١٩٣٠ __١٩٣١ ، مشيداً بالثورة السودانية بوصفها من الإنجازات العظيمة، وذاكراً العلاقات المتعددة الجوانب خاصة في الاقتصاد والتعليم ولافتاً إلى أن حجم الاستثمارات الرومانية بالسودان يقارب عشرة ملايين دولار، معلناعن تخصيص منح للطلاب السودانيين .

والتقى وزير الثقافة والإعلام سفير سلطنة عمان بالخرطوم على الدرمكي عقب تقديم أوراق اعتماده لدى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إذ بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وقد أعلن السفير عن إقامة ندوة ثقافية ترعاها جمعية الصحفيين العمانيين لتكون بادرة أولى تتلوها مزيد من البرامج و الفعاليات الثقافية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*