اجتماع يُناقش تعظيم مساهمة السودانيين بالخارج في دعم التنمية عقب رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

  • 28 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد - التحرير


انعقد اليوم (26 أكتوبر 2020م) بمباني الامانة العامة لمجلس الوزراء اجتماع لمناقشة مشروع الاستفادة من السودانيين بالخارج في جهود التنمية بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

وأشاد كبير مستشاري رئيس مجلس الوزراء الشيخ خضر في بداية الاجتماع بدور السودانيين العاملين بالخارج في دعم قضايا الوطن واسهاماتهم المقدرة خلال ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكداً حرص رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك باستمرار العمل لمعالجة جميع قضايا ومشاكل السودانيين خارج البلاد.

ضم الاجتماع كلاً من ممثل وزارة الخارجية، والأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، ومدير المركز القومي للمعلومات، وبرنامج الامم المتحدة للتنمية، و بيت الخبرة السوداني “شُركاء التنمية”.

وناقش الاجتماع مقترحات تعديل قانون جهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج بما يمكنه من تأدية مهامه في خدمة المواطنين السودانيين بالخارج بالصورة التي تتفق وقيم الحكم الرشيد.

وراجع الاجتماع -كذلك- حزمة الإجراءات المقترحة والتي من شأنها أن تُحفّز رفد الاقتصاد الوطني بتحويلات وموارد واستثمارات السودانيين بالخارج عبر القنوات الرسمية وبطُرُق واضحة وشفافة، وذلك للدفع بأجندة التنمية المتوازنة والإصلاح الاقتصادي للأمام، تكاملاً بين أدوار السودانيين بالداخل والخارج، خصوصاً في ضوء عملية إزالة البلاد من قائمة الدُّول الراعية للإرهاب.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*